اعلان
اعلان

6 أساليب تزرع الخيانة في المرأة

صورة تعبيرية
كتب : أهل مصر

تمتلك السيدات بعض الأفكار عن الرجل، يأتي في مقدمتها الخيانة ورفضه للـ "الرغى" أو عدم اهتمامه بشكل جسده، التى لم تفكر السيدات من قبل فى كونها حقيقية أم أنها مجرد مبالغة من بعضهن.

ونشر موقع "thelist"، الذى تحدث عن الاعتقادات الخاطئة عن الرجال.

1- ما بيهتمش بجسمه:

تهتم السيدات دائمًا بشكل أجسادهن ومظهره المميز، هذا الأمر الذى يعتقدن أن الرجل لا يهتم به مطلقًا، إلا أنه على عكس المتوقع يهتم الرجال كثيرًا بامتلاك جسد مثالى، مما يدفع أغلبهم للذهاب إلى الصالات الرياضية، بل على العكس يكون بعضهم أحيانًا أكثر حرصًا من السيدات على امتلاك جسد مثالى وعضلات جذابة.

2- مش حسّاس:

تقول الأسطورة دائمًا أن المرأة تمتلك مشاعر أكبر من الرجل، هذا الأمر الذى لا يعبر عن الحقيقة، فقد أثبتت الدراسات النفسية أن الرجال يشعرون بنفس عمق السيدات، وأن السبب الوحيد الذى يجعلنا نرى عكس ذلك هو الاعتبارات الاجتماعية التى تفرض على الرجل إخفاء مشاعره، فكثيرًا ما نسمع جملة "الرجل لا يبكى" على سبيل المثال، رغم أن البكاء أمر طبيعى فى بعض المواقف.

3- بيقبل الرفض:

نعتقد أيضًا أن الرجل يمتلك قدرة على قبول الرفض أكثر من المرأة، وتتوقع المرأة أن من حقها رفض الرجل دون أن يشعر بالضيق من هذا الرفض، لكن لا يمكن لأحد أن يجرح مشاعرها بالرفض أبدًا لأنها أكثر حساسية من الرجل فى تلك الحالة، هذا الاعتقاد الذى تم بنائه على نفس الفكرة السابقة التى تقول أن المرأة أكثر عاطفية من الرجل، فكلاهما يمتلك المشاعر الكافية التى قد تصيبه بخيبة الأمل والحزن نتيجة للرفض.

4- كل الرجالة خاينين:

لا يمكن تعميم صفة معينة على أى مجموعة من الأفراد لمجرد امتلاكهم صفات متشابهة، لذا فالرجال ليسوا أكثر خيانة من النساء كما يعتقد الكثير منهن، فالرجل لا يمتلك مشكلة مع الوفاء والإخلاص، وقد وجدت دراسة حديثة أن معدلات الخيانة بين الرجل والنساء متساوية، لذا فإن الخيانة متوقعة من الطرفين ولا تقتصر على جنس أكثر من الآخر.

5- ما بيحبش الرغى:

لا نتوقع من الرجل أن يتحدث كثيرًا، ودائمًا ما نسمع جملة "ما بحبش الرغى"، تلك التى جعلتنا نعتقد أنهم غير قادرين على التحدث بالتفاصيل ولفترة طويلة كبعض النساء، لكن الأمر على العكس حيث يوجد أنواع مختلفة من الشخصيات، منهم الشخص الصامت الذى يفضل الحديث المختصر، ونوع آخر لديه القدرة على العكس، وقد وجد الباحثون أن الشخص يتحدث يوميًا حوالى 16 ألف كلمة، وأن المحفز الوحيدة لدفع الرجل للحديث هو أن تظهر اهتمام كبير بما يقوله.

6- بيخاف من الكومنتات:

نعلم جميعًا أن الارتباط والزواج يعنى وضع بعض القيود على التصرفات والحياة الشخصية لطرفى العلاقة، هذا الأمر الذى نعتقد أنه يدفع الرجال بشكل خاص للهروب رغبة منهم فى الاحتفاظ بحريتهم، لكن حقيقة الأمر هى أن الرجال يقدمون على الالتزام فى العلاقة بالقدر الذى تساعده المرأة به على ذلك، لذا فإن خوف اعتراف الرجل بخوفه من الالتزام يتوقف على فكرة تعامل الطرف الآخر معه، ومدى القيود التى يفرضها عليه، والتى تساهم بشكل كبير فى دفعه للهروب من المسئولية والالتزام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً