اعلان

السيسي ينوه لترشحه لفترة ثانية.. خبير سياسي: الرئيس سينجح بإرادة المصريين

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الذي يُعقد بمدينة الإسماعيلية، على مدار 3 أيام، وذلك بالتزامن مع فعاليات الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وشارك في المؤتمر 1200 شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية، يمثلون إقليم القناة والمحافظات الأخرى، حيث يشارك بالمؤتمر شباب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية، علاوة على شباب من محافظتي شمال وجنوب سيناء، وبعض من شباب المحافظات الأخرى، بالإضافة إلى 100 شاب ممثلين لوزارة التعليم العالي و100 شاب ممثلين لوزارة الشباب والرياضة، وشباب البرنامج الرئاسي، لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من شباب الأحزاب السياسية، كما تم اختيار 60 شابا وشابة، ممن تقدموا بطلب حضور المؤتمر، من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، وذلك بحضور عدد من الوزراء، وعدد من نواب البرلمان، وبعض رؤساء الأحزاب، ورؤساء النقابات المهنية، وعدد من الشخصيات العامة.

وشهد المؤتمر حضور 200 مدعو من الشخصيات العامة وكبار رجال الدولة، بالإضافة إلى 1200 شابة وشاب، في تمثيل لمختلَف الفئات من الجامعات والأحزاب والبرنامج الرئاسي وذوي الاحتياجات الخاصة، وجميع محافظات الجمهورية خاصةً؛ محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء.

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سؤال "سري" رفض صاحبه إلقائه بنفسه وفضل كتابته وتمريره بورقة إلى مدير جلسة الحوار مع الشباب الذي يعقده السيسي في الاسماعيلية اليوم، وجاء في السؤال "ماذا ستفعل لو لم تنجح في الانتخابات القادمة؟.

ورد الرئيس :" قسما بالله العظيم .. قسما بالله العظيم .. قسما بالله العظيم.. لو المصريين مش عايزيني مش هقعد ثانية في المكان ده".

وتابع :"أنا لا أسمح ولا أقبل البقاء في مكاني رغما عنكم .. لن يحدث هذا.. بس انتو يا مصريين انزلو وقولو اللي انتو عايزينه ده حق بلدكو عليكو .. يارب يولي مصر الأصلح والأجدر.. الملك عطاء إلهي محدش بيمنحه ومحدش بينزعه .. وربنا بيسبب الأسباب".

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير وشكر للشعب المصري بمناسبة الاحتفالات بذكرى أعياد تحرير سيناء.

وأكد السيسي، خلال المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، أن مصر تمر بمرحلة صعبة، وبالرغم منذ ذلك لايزال الشعب صابر ومتماسك، مشيرا إلى أن المصريين، لا يزالوا صامدين في وجه الإرهاب ويقدمون الشهداء واحدًا تلو الأخر في سبيل جماية وطنهم.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن سقطات الإعلام لا تعكس حقيقة ما يحدث داخل الدولة، مطالبًا أهالي سيناء بتفهم الأوضاع التي تمر بها الدولة وعدم الاعتقاد بأن الإعلام يتعمد الإساءة لهم.

وأوضح خلال كلمته في الجلسة المقامة الآن على هامش المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، أن ردة فعل الإعلام تأتي أحيانًا على غير حقيقة الأمور بسبب تعرض مصر لموقف ضاغط ما، لكن هذا لا يعني أنه يتهم سيناء بالإرهاب ويتعمد الإساءة للسيناويين.

وقدم اعتذاره الشديد لأهالي سيناء قائلًا لهم: "طولوا بالكم على بلدكم وما تاخدوش الحاجة على أعصابكم علشان إحنا مشاكلنا كتيرة".

من جانبه علّق الدكتور مصطفى الفقي، المفكر وأستاذ العلوم السياسية، على قسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثلاث مرات، إنه لن يأتي لفترة رئاسية ثانية إلا بإرادة المصريين، وإنه سيرحل حال حدوث العكس دون تشبث بالمنصب، وتأكيده على أنه لن يُزور الانتخابات القادمة من أجل البقاء في الحكم.

وقال الفقي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "هذا التزام من الرئيس بموقف يعبر فيه عن كرامته وكرامة الوطن"، مؤكدًا أنه "يعتقد أنه إزاء ترشح السيسي لفترة ثانية سوف ينال ثقة المصريين ويُنتخب لمرة ثانية".

أضاف: "نجاح السيسي في الولاية القادمة ليس بالضروري أن يكون بنفس قدر النجاح الذي حققه في الولاية الأولى، لأن القرارات الاقتصادية التي اتخذها نالت من شعبيته، ولكنه سوف ينجح".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً