اعلان

فيفي عبده.. "عطيات.. أختيرت أم مثالية وهربت من أهلها لدخول عالم الفن"

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة الاستعراضية فيفي عبده، التي أثبتت أن السن ليس عائق إمام الأستمتاع بالحياة التي نعيشها، حققت قاعدة جماهيرية كبيرة منذ ظهورها لأول مرة على الشاشة، فهي الحماه القاسية لزوجة أبنها، والزوجة القاسية على زوجها وفتاة الليل في الكثير من الأفلام التي قد قدمتها.

وفي السطور التالية تعرف على مشوار الفنانة فيفي عبده، بمناسبة عيد ميلادها الـ63

- حياتها الشخصية.

اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم، ولدت في 26 أبريل عام 1953 بمحافظة المنوفية، لأب يعمل ضابط، تزوجت من رجل أعمال كبير وأنجبت منه "عزة" الذي دخلت مجال التمثيل، وأنفصلت منه بعد ذلك، وتزوجت من رجل الأعمال المشهور محمد الديراوي وأنجبت منه ابنتها "هنادي".

- بدايتها الفنية

رفض والدها أن تدخل عالم التمثيل والرقص، فقررت أن تهرب مع خالتها، وتلقت العدبد من الدروس في الرقص، حيث ظهرت للمرة الأولى في السينما بأدوار صغيرة وكان أول عمل فني لها في فيلم من "عظماء الإسلام"، ثم توالت أدوارها في السينما كما الرقص الشرقي، حيث ظهرت كراقصة في العديد من الأفلام من بينهم: "السلم الخفي، وممنوع في ليلة الدخلة، والرساله، ومع حبي وأشواقي، ومن يطفئ النار، وغيرهم".

حيث قررت بعد ذلك تغير جلدها وقدمت دور المرأة الشريرة في فيلم "الغجر"، وهي غزال زوجه مسعد في فيلم "امرأة وخمسة رجال"، وشاركت في مسرحية "حزمني يا" مع الفنان القدير حسن حسني، وعدد أخر من نجوم الوسط الفني، وقدمت دور الحماه القاسية في مسلسل "الحقيقة والسراب".

وتوالت بعد ذلك أدوارها في العديد من الأفلام والدراما التليفزيونية من بينهم: مسلسل "طائر الحب"، و"الست أصيلة"، و"كيد النسا"، وفيلم "مهمه في فيلم قديم"، ومسلسل "يا أنا يا أنتي"، ومسرحية "حارة العوالم"، كما أنها تطل علينا هذا العام في دراما رمضان كضيفة شرف في أحدى حلقات مسلسل "سبع صنايع".

- جائزة الأم المثالية

كرمها نادي الطيران في مصر بعد أن أختيرت أمًا مثالية لعام 2014 خلال الأحتفال السنوي الذي يقيمه النادي بشكل دوري للأمهات المثاليات من أعضاء النادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً