اعلان

سيعلن "القدس"عاصمة لإسرائيل.."أحرنوت"تكشف تفاصيل زيارة "ترامب" لتل أبيب مايو المقبل

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، عن تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإسرائيل و التي من المفترض أن تبدأ في 26 مايو المقبل،حيث يصل اليوم الخميس وفدًا من 25 موظفًا في الإدارة الأميركية إلى إسرائيل اليوم الخميس، من أجل التباحث مع ديوان الرئيس الإسرائيلي بشأن الزيارة المحتملة للرئيس الأميريكي دونالد ترامب.

و قالت الصحيفة من تسريبات داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي أن الزيارة ستشمل مسألة اعتراف ترامب "بالقدس الموحدة" عاصمة لإسرائيل، بخلاف الموقف الرسمي الأميركي التاريخي الذي نظر إلى القدس الشرقية على أنها أرض محتلة.

وأضافت الصحيفة في مقابل ذلك سيصرح ترامب بتأييده لإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل، إلى جانب أنه لن يعلن عن نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

ووفقاً الصحيفة، فإن زيارة ترامب التي سيرافقه فيها ابنته إيفانكا وزوجها، ستكون قصيرة ولا تتعدى مدتها يوما ونصف اليوم، وسيزور خلالها مدينة رام الله، على ذمة الصحيفة.

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة من المتوقع أن يقوم بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى البيت الأبيض، مطلع الشهر المقبل، حيث سيطلع ترامب عباس على مبادرته السياسية، التي يسعى من خلالها إلى إطلاق عملية سياسية وتحريك المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين.

وسيتعهد ترامب بلجم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اتجاه البناء الاستيطاني "وعدم البناء خارج الكتل الاستيطانية"، مقابل أن يعمل عباس ضد "الإرهاب" وأن يكون مستعدا لخطوات متبادلة لبناء الثقة مع إسرائيل.

التقديرات الإسرائيلية، تشير إلى أن ترامب لم يكن سيزور إسرائيل لو لم يحدث تقدم في الاتصالات مع دول في المنطقة حول مبادرته السياسية لحل الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، في إشارة إلى اللقائات الثنائية بينه وبين الملك الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً