اعلان

المستشفيات الجامعية تتعاون مع "اسمعونا" لعلاج المرضى مجانًا

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس المجلس الأعلى للجامعات موافقة المجلس في جلسته الأخيرة على توقيع بروتوكول تعاون بين المستشفيات الجامعية، ومؤسسة "اسمعونا" الخيرية لإطلاق مبادرة بعنوان "وقتك لبلدك" تهدف لاستقدام الكفاءات المتميزة من الأطباء المصريين الذين حققوا نجاحًا عالميًا في الخارج لعلاج الحالات المرضية المستعصية بالمجان.

وأضاف "عبد الغفار" في بيان اليوم الجمعة، أن البروتوكول يسعى إلى تدريب شباب الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية على أحدث الطرق الطبية، والعلاجية.

وتهدف المبادرة إلى تبادل الخبرات بين كبار الأساتذة في المستشفيات الجامعية المصرية، وعلماء مصر في الخارج، على أن تكون الزيارة الأولى يومي السادس والسابع من مايو ٢٠١٧ يقوم بها الدكتور شريف مليكة أستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز الأمريكية إلى مستشفيات جامعة طنطا.

وأكد "عبدالغفار" على أن علاج جميع الحالات وفقًا للبروتوكول سيكون بالمجان، حيث تبرع الدكتور شريف مليكة بكامل أجره لمؤسسة "اسمعونا" الخيرية التي ستتحمل بدورها تكاليف السفر والإقامة، على أن تتكفل المستشفيات الجامعية بقيمة الفحوصات، والتدخلات الطبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً