اعلان

مدير تموين جنوب سيناء: أرصدة السلع الغذائية تكفى لـ3شهور (حوار)

المهندس سامى عبدالقادر وكيل وزارة التموين
المهندس سامى عبدالقادر وكيل وزارة التموين

في حوار خاص لبوابة "أهل مصر"، قال المهندس سامى عبدالقادر وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، إن مديرية التموين قامت بشن العديد من الحملات التمونية على مدن المحافظة أسفرت عن ضبط 167 مخالفة تموينية متنوعة منهم 69 مخالفة عدم إعلان، و33 بيع بأزيد من التسعيرة، و31 شهادة صحية، و1 مخالفة بترولية، و21 مخالفة للمخابز والمستودعات، و4 مخالفات مجهولة المصدر، و6 مخالفات عدم صلاحية ومخالفة عدم ترخيص ومخالفة ذبح خارج السلخانة، وتم تحرير محاضر للمخالفين وعرضهم على النيابة لإتخاذ اللازم.

وإلى نص الحوار:

ماهي الاستعدادات لشهر رمضام المبارك؟

استعدت مديرية التموين بجنوب سيناء بالتنسيق لعمل معارض بمدن المحافظة بالتعاون مع تنمية القرية والغرفة التجارية، والتنسيق مع شركات الجملة والمجمعات لتوفير السلع الرمضانية بأسعار في متناول الجميع.

كيف يتقدم المواطن بشكواه لمديرية التموين؟

هناك غرفة عمليات تعمل طوال الـ24 ساعة بالمديرية لتلقى أى شكاوى ومتابعة لتوافر السلع بالمجمعات وفروع الجملة والعمل على حلها فور إبلاغ المواطن عن شكواه.

هل هناك تغيير في مواعيد العمل خلال شهر رمضان؟

بالطبع سيتم تغيير مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان والاعلان عن المواعيد الجديدة قبل شهر رمضان بيومين وستعلق لافتة على المخبز بالمواعيد الجديدة.

هل انتهت مشاكل المواطنين في البطاقات التموينية الفاقدة والتالفة؟

بالفعل حل المشكلة أصبح شبه نهائي حيث قمنا باستقبال 234 بطاقة تموينية خلال شهر أبريل، بالاضافة إلى 115 بطاقة تم استلامها خلال شهر مارس وبهذا أصبحت المشكلة على وشك الانتهاء منها.

متى يتم فتح السيستم والسماع للمغتربين بنقل بطاقتهم من المحافظات الأخرى؟

السيستم يعمل الآن لاصدار بطاقات جديدة بدل فاقد وبدل تالف وعقب الانتهاء من ذلك والتحديث سيتم فتح الباب للمغتربين بنقل بطاقاتهم التموينية من محافظتهم إلى محافظة جنوب سيناء.

حدثنا عن الرصيد الاحتياطي من السلع الغذائية والتموينية بالمحافظة؟

رصيد الدقيق بالمستودعات يكفى إلى 22 يوم بخلاف الأرصدة الموجودة بالمطحن، أما السكر التموينى يكفى المحافظة 66 يوم، والزيت التموينى يكفى إلى شهرين، والأرز الحر والتموينى يكفى إلى3 شهور.

هل هناك عجز في السلع الغذائية والتموينية؟

لا يوجد أي عجز في كافة السلع وكل السلع متوفرة بدلتا ماركت والأهرام والحالة مستقرة ولا يوجد أي نقص في السلع التموينية أو الغذائية، وأرصدة السلع الغذائية تكفي لمدة 3 أشهر.

أرز التموين الهندى هل مازال إجباري على المواطنين؟

لا يوجد إجبار على المواطن للحصول على السلع التموينية وأرز التموين الهندي حر ليس هناك إجبار على أصحاب البطاقات التموينية بالرغم من وجود 35 طن أرز هندي رصيد بالمحافظة، ولكن سيتم التصرف فيهم حسب قرار الوزارة.

هناك شكاوى من المواطنين لارتفاع الأسعار في كافة السلع؟

ليس بالقدر الذى يتحدث عنه المواطنين ولكن ارتفاع الأسعار له أسباب كالنقل والشحن وتلف بعضها بسبب بعض المسافة بين جنوب سيناء والمحافظات الأخرى، ولكن بالفعل هناك ارتفاع في أسعار اللحوم بشكل مبالغ فيه ولكن التموين لا يتدخل في أسعارها كونها عرض وطلب ومانفعله المرور علية للتأكد من وجود قائمة بالأسعار ووجود شهادات صحية بالمحلات والتأكد من الموازين.

وانصح المواطنين بمقاطعة اللحوم لدى الجزارين والاعتماد لفترة بسيطة على اللحوم المجمدة والفراخ المجمدة والأسماك بكافة مدن المحافظة حتى تتراكم اللحوم لدى الجزارين وانخفاض سعرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً