اعلان

"أمراض الصيف وطرق الوقاية".. محاضرة لثقافة الحمراوين (صور)

محاضرة لثقافة الحمراوين
محاضرة لثقافة الحمراوين

نظم قصر ثقافة الحمراوين اليوم الخميس، بالمدرسة الإعدادية بنات بقرية الحمراوين، محاضرة طبية للتوعية والإرشاد الصحى بعنوان " أمراض الصيف وطرق الوقاية منه.

وألقى المحاضرة الدكتور عمر نبيل طبيب الوحدة الصحية بالحمراوين، وبحضور نجاح منصور المشرفة الصحية بالوحدة وطلاب وهيئة تدريس المدرسة.

وتناول المحاضر في بداية المحاضرة " الأمراض الهضمية" والتى تعد أكثر الأمراض انتشارًا في فصل الصيف، وذلك لارتباطها بالطعام الذي يتناوله الإنسان؛ حيث إنّ أغلب أنواع الأطعمة غير المطبوخة إذا ازدادت درجة حرارتها أو ظلت لفترات زمنية طويلة معرضة لأشعة الشمس فيؤدي ذلك إلى تلفها.

و تابع المحاضر أن من هذه الأمراض" الإسهال " والذى يعتبر من أكثر الأمراض الهضمية المنتشرة في الصيف، ويحدث غالبًا نتيجة لزيادة حرارة جسم الإنسان، ما يؤدى إلى التعرق الزائد، المسبب لإفراز السوائل، أو ينتج عن الإصابة بالتسمم الغذائي، فتزداد الحاجة للذهاب إلى المرحاض، للتخلص من الفضلات.

و أضاف، للوقاية من الإسهال يُنصح بالاهتمام في نظافة الطعام، وغسله بشكل جيد، وخصوصًا الفواكة، والخضراوات، والتقليل من تناول الوجبات السريعة في المطاعم، والّتي تكون مليئة بالزيوت المُعاد استخدامها، والحرص على شرب الماء بكميات كافية.

و أختتم المحاضر بالحديث عن الأمراض التنفسية موضحًا أنه لا يختلف فصل الصيف عن الشتاء من حيث التسبب بأمراض الجهاز التنفسي، والتي ترتبط بالالتهاب الرئوي، وسببه التأثر بهواء التكييف، أو بعوامل الطقس كالغبار، ويوجد أمراض أخرى مثل الأمراض الجلدية وضربة الشمس وتحدث عن الوقاية منهم.

وتأتى تلك المحاضرات التوعوية والإرشادية تحت رعايه سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، وعلا بغدادى مدير عام فرع البحر الأحمر الثقافي وليلي على سنوسي مديرة قصر ثقافة الحمراوين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم