اعلان

الملا: إنتاج حقل نورس سيصل إلى 1.2 مليار متر من الغاز الطبيعي

المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية

قال المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن حجم انتاج حقل نورس سيصل إلى نحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

ويقع حقل نورس بشمال شرق الدلتا ويتبع شركة إينى الإيطالية الشريك الأجنبى لشركة بتروبل، ويتراوح حجم الإنتاج الحالى من حقل نورس ما بين 920 إلى 970 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وأضاف وزير البترول جاري الانتهاء من عمليات التنمية، حفر آبار تنموية جديدة لزيادة إنتاج حقل نورس، مشيرا إلى أن حقل نورس سيساعد خلال الفترة المقبلة فى تحقيق زيادة فى إجمالى الإنتاج المحلى من الغاز الطبيعى، وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى.

وأشار الوزير، إلى أن عمليات التنمية لا تتوقف فى حقل نورس، موضحا أن حجم الإنتاج ارتفع من 90 مليون قدم إلى 320 مليون قدم خلال شهر مايو الماضى، لتزايد قبل نهاية العام الماضى إلى نحو 850 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز، ويبلغ حجم إنتاج مصر من الغاز الطبيعى نحو 5 مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز، بعد إضافة إنتاج حقلى ليبرا وتورس بحقول شمال الاسكندرية إلى الشبكة القومية بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 630 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

وتم اكتشاف حقل نورس فى يوليو 2015 بعد حفر البئر نيدوكو شمال غرب 2، ليتم وضع آبار الحقل السبعة على الانتاج بعد شهرين من إعلان الاكتشاف، وتبلغ احتياطيات الحقل نحو 2 تريليون قدم مكعب يوميا من الغاز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة توافق على تنفيذ ممشى سياحي بين المتحف الكبير والأهرامات