اعلان

10 معلومات لا تعرفها عن أول طائرة صينية الصنع (صور)

كتب : سها صلاح

أقلعت أول طائرة من نوع C919 في الخطوط الجوية الصينية في رحلة تجريبية، وفقا لما نشره التلفزيون الصيني، حيث أقلعت الطائرة من مطار بودونغ في شنغهاي.

1- هذه الطائرة الصينية تم إنتاجها محليًا، وخضعت لرحلات تجريبية، وبدات أول رحلاتها اليوم،وفقاً لوكالة الأنباء الصينية.2-والطائرة من إنتاج شركة "كوماك" وتم تصميم هذه الطائرة وتصنيعها في الصين،وهي من طراز "C919" مصممة للرحلات المتوسطة، حيث يصل مدى طيرانها إلى 5555 كيلومترًا تقريبا وتتسع لـ168 راكبًا.

3- يبلغ طولها 39 مترًا أمام 4 آلاف شخص حضروا الحفل الخاص بعرض الطائرة في شنغهاي، وتحديداً بالقرب من مطار بودونغ.

4-منذ عام 2008 بدأت شركة "كوماك" في تطوير الطائرة المدنية من طراز "C919" وهي مجهزة بمحركين. وفي عام 2014 قامت الطائرة بأول رحلة تجريبية.

5-رغم أن هذه الطائرة صُممت وصُنعت في الصين، لكن الأجزاء الأساسية مثل المحركات والأجهزة الالكترونية، طورتها شركات تصنيع أجنبية، فالطائرة مجهزة بمحرك طورته مجموعتا "جنرال إلكتريك" الأمريكية و"سفران" الفرنسية.

6-تعد الصين واحدة من أكبر أسواق الطيران في العالم. ووفقا لتقديرات شركة "بوينغ" الأمريكية لتصنيع الطائرات، فإن الصين بحاجة إلى 800 مليار دولا أمريكي لإنتاج هذا النوع من الطائرات المدنية.

7-منذ عام 2008 تسمح شركة إنتاج الطائرات الأوروبية "إيرباص" بتجميع طائراتها متوسطة المدى "A320" في الصين، وهو ما ترغب أن تقوم به بوينغ في وقت قريب من هذا العام 2015.

8-تهدف الحكومة الصينية بهذا الإنتاج الجديد إلى المنافسة بقوة في سوق إنتاج الطائرات، إذ ترغب بانتاج كميات محدودة ولكن بجودة عالية، ومن المفترض أن تعزز الطائرة "C919" صورة الصين عالميا كدولة مصنعة للطائرات.

9-"C919" ستصبح أول منافس لطائرتي "A320" التي تنتجها شركة إيرباص و"بوينغ737" التي تنتجها شركة يوينغ.

10-ووفقا للشركة الصينية يوجد لديها 517 طلبا للطائرة، أغلبها من شركات طيران صينية بالإضافة إلي وجود شركات طيران أجنبية أيضا مهتمة بشراء "C919" الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً