اعلان
اعلان

"الأعلى للجامعات" يُعلن فتح باب الترشح لرئاسة جامعة طنطا

جامعة طنطا

قررت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، فتح باب الترشح لرئاسة منصب جامعة طنطا، غدًا السبت.

وأعلنت اللجنة الجدول الزمني للترشح، حيث أعلنت أن فتح باب الترشح سيستمر من 6 مايو وحتى 11 من الشهر ذاته، على أن يكون أخر أيام فتح باب الترشح إعلان قائمة المتقدمين لرئاسة الجامعة.

وأكدت اللجنة أن يومي 13 و14 من الشهر الجاري لتلقي الطعون، ويوم 15 للنظر فى الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين، و16 مايو لفحص الطعون وتقييم النماذج.

وأعلنت اللجنة أن 21 من الشهر الجاري سيكون عرض برامج المرشحين والمقابلات وإعداد التقارير النهائية.

وسادت حالة من الغضب بأرجاء جامعة طنطا بعد الإعلان عن اللجنة الثلاثية التي شكلها مجلس الجامعة لتكون ضمن اللجنة المشكلة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لاختيار رئيس الجامعة القادم.

ويختار مجلس كل الجامعة 3 من الأساتذة السابقين الذين تولوا مناصب قيادية بالجامعة، لينضموا لـ4 أساتذة من قبل المجلس الأعلى للجامعات لتشكيل لجنة سباعية تختار الأفضل لرئاسة الجامعة من خلال ما يقدمه من رؤية لتطوير الجامعة خلال توليه فترة رئاستها.

وتعرض اللجنة السباعية بعد انضمام اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل مجلس الجامعة اختيارها على وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومن ثم على مجلس الوزراء ومن ثم على رئاسة الجمهورية وبعد ذلك يتم التصديق على اختيار الرئيس الجديد.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات لجنة اختيار القيادات الجامعية برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، وعضوية الدكتور صبري غنيم، رئيس جامعة المنوفية السابق، والدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة السابق، والدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، والدكتور محمد النشار، وزير التعليم العالي الأسبق، عضوا احتياطيا.

ويتولي الدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا حاليا القائم بعمل رئاسة الجامعة، لحين اختيار الرئيس الجديد.

وأرسل أساتذة جامعة طنطا مذكرة رسمية، للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العملي للمطالبة بالطعن في لجنة اختيار القيادات الجامعية، والمشكلة من قبل مجلس الجامعة، لاختيار رئيس الجامعة الجديد.

وضمت اللجنة التي تم اختيارها من قبل مجلس الجامعة، الدكتور شوقي خاطر، والدكتور عبد الحكيم خليل رئيس الجامعة السابق، والدكتور مصطفي فؤاد أعضاء أساسيين، والدكتور محسن مقسط عضوا احتياطيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً