اعلان

الأهرامات وتاج محل وسور الصين العظيم.. أبرز الآثار العالمية المهددة بالاختفاء

المواقع الطبيعية الجميلة باتت مهددة بالاختفاء في السنوات الـ 100 المقبلة من جراء تغير المناخ والإهمال البشري. من الأنهار الجليدية في باتاجونيا إلى حوض الكونغو الأفريقي، عجائب طبيعية في جميع أنحاء العالم عليك زيارتها إذا كنت من محبّي السفر قبل أن تندثر وفق موقع businessinsider.

جزر السيشيل

تعتبر جزر السيشيل التي تقع في المحيط الهندي قبالة ساحل مدغشقر، وجهة شعبية لقضاء شهر العسل أو للباحثين عن الراحة بالقرب من البحر والشاطىء الرملي الخلاّب. هذه الجزيرة تواجه خطر الاختفاء تماماً في 50 إلى 100 سنة المقبلة.جبل كليمنجارو

في تنزانيا حيث الثلوج الخلابة التي تكسو جبل كليمنجارو في تنزانيا قد لا تكون هناك في المستقبل. إذ تقلصت بين عامي 1912 و2007 الصفيحة الجليدية في كليمنجارو بنسبة 85%، ما ينذر بذوبانها واختفائها تالياً.تاج محل

الموجود في الهند يعدُّ تاج محال واحداً من أكثر القصور شهرة في العالم، ولكنّ يبدي بعض الخبراء قلقهم عليه من الانهيار بسبب التآكل والتلوّث.

الأهرامات

الموجودة في مصر تواجه اهرامات مصر وأبو الهول الانهيار وهناك مخاوف من أن يؤدي التلوّث في نهاية المطاف إلى انهيارها الكامل.

سور الصين العظيم

يعد سور الصين العظيم أكبر سور من صنع الإنسان فى العالم، وقد بني منذ أكثر من ألفي عام، بيد أنَّه عانى في الآونة الأخيرة من تدمير ثلثي الجدار، ما عرضه للتآكل، مهدداً باختفائه في أقل من 20 عاماً.

مدينة البندقية

في إيطاليا إنَّ ركوب الجندول في البندقية قد يصبح حلماً في السنوات المقبلة، فالفيضانات الأكثر حدّة في الاعوام الأخيرة قد تساهم في اختفاء قنوات المدينة.

البحر الميت

في الأردن حيث انخفض منسوب البحر الميت في الأردن 80 قدماً بمقدار الثلث في الاعوام الأربعين الماضية. وطالما استمرت البلدان حول البحر في استخدام المياه من نهر الأردن، فإن البحر يمكن أن يجف تماماً خلال الـ 50 سنة المقبلة.

جبال الألب

الموجودة في أوروبا حيث تغيّر المناخ له تأثير قوي على جبال الألب، وفي كل سنة تفقد سلسلة الجبال الأوروبية نحو 3% من الجليد، مما سيؤدي الى اختفائها في حلول سنة 2050.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة)