اعلان
اعلان

ديك أدفوكات يتولي قيادة منتخب هولندا لكرة القدم

الهولندي ديك أدفوكات
كتب : وكالات

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم اليوم الثلاثاء تعيين الهولندي ديك أدفوكات مدربا جديدا للمنتخب البرتقالي، ليتولى هذا المنصب للمرة الثالثة في وقت حرج بالنسبة لمنتخب "الطواحين"، وذلك بسبب ضعف نتائجه في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويخلف أدفوكات (70 عاما) في هذا المنصب داني بليند، الذي أقيل في 26 مارس الماضي عقب هزيمة هولندا بهدفين نظيفين أمام بلغاريا في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا.

وقال المدير الفني للاتحاد الهولندي لكرة القدم هانز فان بروكلين - خلال مؤتمر صحفي لتقديم أدفوكات - إن المنتخب يواجه الآن "احتمالين" فيما يتعلق بمستقبله.

وتابع: "إما أن نختار المدى الطويل أو نقوم بكل ما في وسعنا للتأهل لمونديال 2018"، مضيفا أنهم اختاروا الاحتمال الثاني.

وأكد أن ذلك يتطلب مدربا ذا خبرة وصلاحيات، مبديا سعادته لاختيار المدرب الهولندي المخضرم، وفقا لما ذكرته صحيفة (دي تيليجراف).

ويفي أدفوكات تماما بمطلب الخبرة، إذ يحظى بمسيرة رياضية قاد خلالها فرق بارزة مثل آيندهوفن وجلاسجو رينجرز وبروسيا مونشنجلادباخ وزينيت سانت بطرسبرج، إلى جانب منتخبات وطنية كالبلجيكي والكوري الجنوبي والروسي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يقود فيها أدفوكات المنتخب الهولندي، الذي سبق وتولى تدريبه بين عامي 1992 و1994 وبين عامي 2002 و2004.

وقاد أدفوكات منتخب الطواحين لبلوغ الدور ربع النهائي بمونديال الولايات المتحدة عام 1994، ولنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2004.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً