اعلان

عالم ألماني: الأرض آمنة ونهاية العالم كاذبة

أكد عالم الفلك والفيزياء الألماني أولريخ فالتر ان كافة التكهنات الخاصة بعدم صلاحية الأرض كمكان للعيش لا تستند الى أي أساس علمي.

جاء حديث فالتر عقب تصريحات عالم الفضاء البريطاني ستيفن هوكينج بأن كوكب الأرض لن يكون صالحا للعيش بعد مرور مائة سنة، ويتوجب علينا نحن البشر البحث عن مكان بديل في هذا الكون الفسيح حتى نستقر فيه.

وقال هوكينج في لقاء مع شبكة BBC البريطانية، إن كل الأفراد الموجودين على كوكب الأرض سيتوجب عليهم الانتقال قريبا للعيش في كواكب أخرى، نظرا لأن شمس هذا العالم ستغرب خلال 100 سنة من الآن.

وذكر أربعة أسباب ممكنة من شأنها أن تؤدي لهذه الكارثة الكبرى، التي تتمثل في الاحتباس الحراري وتغير المناخ، فضلا عن انتشار الأوبئة، والارتفاع السريع في عدد السكان، بالإضافة إلى اصطدام نيزك عملاق بالأرض.

في الحقيقة، قد تكون هذه الكلمات مثيرة وعظيمة، لكن فالتر العالم الألماني، قال إن تغير المناخ قد أدى لارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار درجة واحدة خلال المائة سنة الماضية، وإذا ارتفعت درجات الحرارة خلال القرن المقبل بمقدار 1.5 درجة، كما تشير إلى ذلك أكثر التوقعات تشاؤما، فإن الطقس سيصبح حارا في ألمانيا، ولكن ذلك لن يتسبب في انقراض الجنس البشري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً