اعلان
اعلان

بعد اكتشاف 18 مومياء في المنيا.. "توم كروز" يحذر المصريين

كتب : وكالات

وجه النجم العالمي، والممثل الأمريكي الشهير توم كروز، رسالة تحذيرية للمصريين، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر.

تغريدة "كروز" حذر فيها المصريين قائلًا "احترسوا أيها المصريون، لا تفتحوا هذه الأشياء".

وأرفق كروز تغريدته برابط لتغريدة أخرى لنبأ نشرته وكالة أسوشيتد برس حول اكتشاف ما لايقل عن 17 مومياء فرعونية بمدينة المنيا، وحذر كروز في تغريدته المصريين من فتح توابيت هذه المومياوات.

وكانت وزارة الآثار قد أعلنت عن اكتشاف أول مقبرة آدمية في تاريخ منطقة مصر الوسطى، في محافظة المنيا موضحة أن البعثة الاستكشافية عثرت على 28 مومياء في المرحلة الأولى من الاكتشاف.

وقال وزير الآثار خالد العناني، خلال احتفالية كبيرة في المنطقة الأثرية، أول أمس السبت، إن "الاكتشاف في منطقة تونا الجبل بمركز ملوي بمحافظة المنيا"، مشيراً إلى أن فريق الحفريات بجامعة القاهرة ساهم في اكتشاف المقبرة.

وأكد العناني أن الآثار هي القوة الناعمة لمصر، وعقد مؤتمرات الكشف الأثري سياسة جديدة للوزارة لدعم السياحة وتحسين الصورة الذهنية للبلد.

يشار إلى أن كروز يقوم حالياً بتجسيد دور البطل في فيلم "المومياء" المقرر عرضه في 9 يونيو المقبل، وهو إعادة إنتاج لسلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة "المومياء" التي أنتجت في ثلاثينيات القرن الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء