اعلان

5 طرق للاستفادة من زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت التي لها العديد من الفوائد الصحية والتجميلية، لما يحتوي عليه من مضادات للفطريات ومضادات الميكروبات.

ويستعرض خبراء التداوي بالأعشاب، أهم الفوائد الصحية والتجميلية لزيت شجرة الشاي.

مشكلات البشرة والشعر تكمن في الفرش والأمشاط التي تستخدمها، لما يتراكم عليها من الجراثيم والبكتيريا، مع عدم الاهتمام بتنظيفها وتعقيمها، لذلك عليك تعقيم أدوات جمالك عن طريق رشها ببعض من زيت شجرة الشاي، التي تقتل أي جراثيم أو بكتيريا عليها.

أي عيوب في الجلد، يكون سببها تراكم الجراثيم والبكتيريا، علاجها الأفضل هو تدليكها بزيت شجرة الشاي، لما له من خصائص مضادة للجراثيم، كما أنه يساعد في تسريع عملية الشفاء، وذلك بدلًا من استخدام العلاجات التي تحتوي على المواد الكيميائية القاسية على بشرتك.

الإكزيما هى حالة طبية تصيب البشرة، وتحتاج إلى كريمات ومراهم المضادات الحيوية، في حين أنه يمكن علاجها بسرعة، وبشكل نهائي فقط باستخدام قطعة صغيرة من القطن المغموس في بعض من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وتدليك المناطق المصابة بها بانتظام.

أحيانًا تصاب النساء بالطفح الجلدي؛ بسبب مزيلات الروائح الكريهة التي تستخدمها، في حين أنه يمكن استبدالها بملء زجاجة مزيل عرق فارغة بزيت شجرة الشاي، واستخدامه على مختلف الأماكن التي تتعرق، ليمنح جسمك الرائحة العطرة والترطيب، دون أي مشكلة جلدية على الإطلاق.

عند الإصابة بعدوى الخميرة، يمكن استخدام خلطة من زيت الزيتون أو جوز الهند، مع إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي واستخدامه، مع تكرار هذه العملية لبضعة أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"