اعلان

الجارالله: الكويت تأمل أن تتصدى القمم الثلاث مع الولايات المتحدة بالسعودية لتحديات الإرهاب

كتب : وكالات

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، إن الكويت تتطلع لأن تتصدى القمم الثلاث المقرر عقدها في المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل على المستوى الخليجي والعربي والاسلامي مع الولايات المتحدة الأمريكية لتحديات الارهاب ومواجهته.

وقال الجارالله - في تصريحات للصحفيين اليوم الاثنين، على هامش الندوة التي نظمها معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي تحت عنوان (تطور حقوق المرأة في دولة الكويت) - إن الزيارة المقرر أن يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية تعد "تاريخية"، لافتًا إلى أن دول الخليج تتطلع الى هذه القمم الثلاث بكل أمل وبكل تفاؤل وثقة بأنها سوف تتصدى الى التحديات التى نواجهها وستسهم فى تفعيل تحالفنا فى مواجهة الارهاب.

وأضاف:"أن هذه القمم على المستوى الخليجى وعلى المستوى العربى وعلى المستوى الاسلامى تؤكد التزامنا باطار هذا التحالف لمواجهة هذه التحديات ولمواجهة هذا الارهاب".

وأشار الجار الله الى ان قمة الرئيس الأمريكي ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي ستكون تاريخية. وقال إن ما يوليه الرئيس ترامب لدول المنطقة ولدول مجلس التعاون كون أول زيارة خارجية له ستكون للمملكة العربية السعودية وكون اول لقاءات على مستوى القياده ستكون مع دول مجلس التعاون يعنى محل تقدير ومحل اعتزاز من جانبه وهذا يؤكد الدور الحيوى لدول مجلس التعاون ويؤكد التفاعل بين دول مجلس التعاون ودور حلفائنا وفى مقدمتهم الولايات المتحده لمواجهة الارهاب والاوضاع غير الطبيعية بالمنطقة.

وفيما يتعلق بالقمة التشاورية لقادة مجلس التعاون ، قال الجارالله انها "تعبر عن حيوية دول مجلس التعاون الخليجي" لاسيما ان "هناك مستجدات وتطورات تستدعي التنسيق والتعاون بين دول المجلس".

وأضاف أن "اهم ما يمكن ان تتصدى له هذه القمة هو الاوضاع الأمنية المتردية في المنطقة خصوصا المأساوية منها في اليمن وسوريا والعراق ما يستدعي البحث والتنسيق والتشاور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز