اعلان

بين "المغرور" و"الغلبان".. جامعة القاهرة تنتظر رئيسها الجديد

تمر جامعة القاهرة خلال الفترة الحالية بحالة من الجدل حول من سيقود الجامعة خلفا للدكتور جابر نصار، والذي أعلن الأسبوع الماضي، عدم ترشحه مرة أخرى للمنصب.

وأكدت مصادر بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، أن الاسم الأبرز المرشح للمنصب، هو الدكتور محمد اللطيف، عميد معهد الأورام التابع للجامعة، والذي يرفضه عدد كبير، جدًا من العمداء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويصفه البعض بـ"المغرور"، وذلك لطريقة تعامله الصعبة مع الموظفين بالمعهد، إلى جانب الأساتذة، وغير مرحب به.

وبحسب المصادر من داخل الجامعة، فإن الدكتور هاني الشيمي عميد كلية الزراعة في المرتبة الثانية، والذي يعتبر المرشح القوي فعليا في تلك المنافسة الشرسة، ويلقبه أعضاء هيئة التدريس بـ"المغرور"، ويعتبر الشيمي رجل أعمال أكثر منها أستاذ جامعي، حيث إن له "بزنس" كبير وضخم مع عدد من رجال الأعمال.

ويأتي الدكتور محمد الخشت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بالجامعة في المرتبة الثالثة، والذي يلقبه أغلب الأساتذة بـ"الغلبان"، ولا يستطيع أن يواكب ما قام به نصار خلال فترة توليه ذلك المنصب، حيث إن نصار جعل من جامعة القاهرة رمز ومثل يحتذى به في باقي الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً