اعلان
اعلان

حملة لإزالة التعديات على 1740 فدان بشرق بورسعيد

كتب : شمس احمد

بدأ مجلس مدينة بورفؤاد، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد تحت إشراف الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية شرق مدينة بورفؤاد، لإزالة التعديات على مساحة 1740 فدان بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه قال عبد الحكيم القاضى رئيس مدينة بورفؤاد، إن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أصدر تعليمات مشددة ‏باتخاذ ‏الاجراءات اللازمة حيال جميع أراضى الدولة التي تشهد تعديات غير قانونية عليها، كما أشار إلى أنه لن يتم ‏السماح ‏بمخالفة القانون وسيتم الضرب بيد من حديد على كل المخالفين وتطبيق القوانين، وهو ما جاري تنفيذه ‏طبعا ‏لتعليماته.

وأوضح "القاضى" أن الأرض التى تشهد تعديات بمنطقة سهل الطينة والتى سيتم إزالتها اليوم الثلاثاء هي ‏‏1740 ‏فدان، مقسمة على 6 أجزاء كالآتي: "مساحة 314 فدان بقرية خمسة، ومساحة 126 فدان بقرية ستة، ‏بجانب قطتين ‏أراضى على مصرف بالوظة، وقطتين أراضى على الجسر الواقي.

ونوه رئيس مدينة بورفؤاد، بأنه قد صدر قرار رقم ‏‏3074 لسنة ‏‏2017 بإزالة التعديات على أرض الدولة من تلك المساحات، وسيتم تسليم تلك الأراضى لمحافظة بورسعيد، ليقام عليها بعد ذلك مشروعات إنتاج ‏حيواني ‏وزراعي وداجنى وتكون مخصصة للشباب ولفئات المجتمع المختلفة.

وأكد رئيس المدينة، أن مدينة بورفؤاد ذاتها لا توجد بها أي تعديات ‏على ‏أملاك الدولة بها، ولكن التعديات فى قرى سهل الطينة النائية ومنطقة الشرق التابعة ‏لمدينة ‏بورفؤاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً