اعلان

5 نصائح قبل النزول لصلاة التراويح

رمضان شهر العبادة والروحانيات، وصلاة التراويح جماعة في المسجد من أهم طقوس هذا الشهر الكريم في جميع دول العالم، وبالإضافة إلى جانبها الإيماني والروحي، لها فوائد أخرى اجتماعية ونفسية وبدنية.

وقبل النزول من المنزل لصلاة التراويح بالمسجد هناك عدة أمور احرص على الانتباه لها، لتؤدي صلاتك بهدوء وراحة دون أن يشغلك عنها شيء.

- الاستحمام والتطيب

رمضان يهل علينا في الصيف لعدة سنوات، وهو ما يجعل الحرص على الحصول على حمام بارد ومنعش بعد الإفطار وقبل نزولك لصلاة العشاء والتراويح أمر ضروري، واستخدام سائل "ديتول" للاستحمام يزيد من إحساسك بالانتعاش بالإضافة إلي قدرته الفائقة على تطهي وتنظيف الجسد من الميكروبات، ولا تنسى التطيب فهو سنة مؤكدة عن النبي صل الله عليه وسلم.

-عدم الإفراط في الأكل أثناء الإفطار

الإفراط في الأكل بعد يوم من الصيام يصيب الجسم بالكسل والخمول، وقد تجد نفسك تشعر بالنعاس، لذا احرص على أن تكون وجبة الإفطار خفيفة، حتى تتمكن من النزول بنشاط لصلاة التراويح، ويمكنك أن تكمل أكلك عقب عودتك من الصلاة.

-تجهيز ملابسك مسبقا

الفترة بين صلاة المغرب وصلاة العشاء التي تعقبها صلاة التراويح قصيرة، وحتى تتمكن من الوصول للمسجد في وقت مناسب عليك بتجهيز الملابس التي ستنزل بها لصلاة التراويح مسبقا، حتى لا تتعطل وتصل المسجد متأخرا.

-النزول في وقت مناسب

الصلاة في جماعة ثوابها عظيم، فاحرص على النزول قبل موعدها حتى تصل للمسجد في وقت مناسب، واختر مسجدا قريبا من منزلك قدر المستطاع، لتستفيد من وجود جيرانك وأبناء حيك، فمن فوائد صلاة الجماعة بناء روابط اجتماعية بين المسلمين.

لا تنسى هذه الأشياء عند ذهابك للتراويح أشياء صغيرة قد تحتاجها أثناء صلاة التراويح، فكلنا يعلم أن الصلاة قد تستغرق وقتا بسبب الراحة بين الركعات، لذلك يفضل اصطحاب كرسي صغير لكبار السن الذين يتعبون من الوقوف الطويل، أو الذين لا يستطيعون الجلوس على الأرض، وكذلك احرص على أن يكون معك زجاجة مياه مثلجة وعصير حتى لا تصاب بالعطش ولمدك بالطاقة اللازمة للصلاة، وفي أوقات الراحة بين الركعات قد تحتاج مصحف لقراءة القرآن أو كتيب أدعية للقراءة به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»