اعلان

"وسائل مواجهة الإرهاب" ندوة بمحافظة الغربية

نظمت مديرية الثقافة بالغربية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، ندوة " بعنوان الارهاب ووسائل المواجهة " تحت رعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة بهدف مناقشة كيفية مواجهة الفكر الارهابي المتطرف وعدم إنزلاق الشباب لهذا الفكر وكذا تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تصدر من الفكر المتطرف وانضمام الشباب واستغلالهم فى قتل المواطنين ودمار المنشآت بالدولة.

وخلال الندوة ألقى محافظة الغربية كلمه أكد فيها على ضرورة مواجهه الارهاب ومحاربه الافكار الظلامية والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب من خلال عمل ندوات توعيه لها بالمدارس والجامعات وأكد على دور الاعلام ورجال الدين أيضا فى التوعية اللازمه لتصحيح المفاهيم لدى الشباب وعدم الاستماع الى تلك الافكار المخربه والهدامة.

كما أكد أن ديننا الاسلامى لايحث على العنف والقتل بل يحث على التسامح والمحبة بين جميع الاديان والعيش معهم بأمن وأمان وذكر الله هذا فى كتابه العزيز.

كما طالب بتفعيل دور أولياء الأمور فى مراقبة أبناءهم وتصحيح الأفكار الخاطئة وغرس فيهم المفاهيم الصحيحة للدين الاسلامي، كما أكد أيضًا على ضرورة توحيد الصفوف بين الشعب والعمل على محاربة هذه الأفكار والقضاء عليها من خلال تكاتف جميع أطياف الشعب وتدعيم جيش البلاد للحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

شارك فى الندوة الدكتور إكرام بدر مقرر لجنة العلوم السياسية بالمجلس الأعلى للثقافة، والدكتور حسن سلامة، والدكتورة حنان كمال عضوا اللجنة، وجابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية وأعضاء بمجلس النواب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة