اعلان
اعلان

البطيخ والموز ابرزها.. قائمة بانواع الفاكهة الهامة على مائدة الإفطار

صورة تعبيرية

يكثر تناول الحلويات والمأكولات الدسمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية على موائد الإفطار في رمضان ولذلك يشعر كثيرون بالتخمة والانزعاج بعد الإفطار، كما ينتهي الشهر الفضيل بزيادة وزن هائلة في أجسامهم، ولكن يمكنك حل هذه المشكلة ومد الجسم بالطاقة والحلوية من خلال استبدال هذه الأطعمة ببعض الفواكه الرائعة التي تعوض حاجة جسمك إلى السكر بدون سعرات حرارية زائدة.

البرتقال

تلك الفاكهة الغنية بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد وتمنع الإصابة بالإمساك. ذلك إلى جانب غنى البرتقال بفيتامين c الرائع لمناعة الجسم، وحمايته من الأمراض والجفاف. كما أنه يمنح البشرة نضارةً وإشراقاً ويبعد عنها شبح الشحوب والإرهاق بسبب الصوم.

الجوافة

تعتبر الجوافة من أهم الفاكهة لما تحتويه من فائدة في علاج العديد من الأوجاع والمشكلات، لذلك فهي بديل طبيعي للعديد من الأدوية. كما أنها غنية بفيتامين c، وتمتلك قدرة فائقة في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

الموز

يمد الموز الجسم بالطاقة اللازمة، والفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية للجسم، ذلك إلى جانب غناه بالبوتاسيوم وأهميته للحفاظ على سلامة العظام. لا تحرمي عائلتك من فوائد الموز في رمضان وفي كل وقت.

البطيخ

البطيخ منظف للجسم، ومرطب رائع خصوصاً وأنه يتكون من 92% من الماء أي يعوض الجسم عن السوائل المفقودة في وقت الصيام، كما أن البطيخ غني بالألياف مما يسهل حركة الأمعاء ويمنح شعوراً بالشبع. ولذلك احرصي على وجود البطيخ دوماً على مائدة إفطارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين