اعلان

انتهاء فترة التصويت بالانتخابات الرئاسية في إيران

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الجمعة، انتهاء فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية وإغلاق جميع مراكز الاقتراع في كل أنحاء البلاد.

وقررت الداخلية الإيرانية أن فترة التصويت انتهت في تمام الساعة 22.00 في كل أنحاء البلاد، وأنه يحق للمتواجدين داخل المركز بعد أغلاق بوابته الإدلاء بأصواتهم، وأن جميع المتواجدين عند المراكز سيتم إدخالهم، وإغلاق البوابات والسماح لمن دخل بالإدلاء بصوته، ومنع دخول أي أحد بعد إغلاق البوابات.

هذا وشكر أسحاق جهانغيري الشعب الإيراني عبر تغريده له على "تويتر"، على المشاركة الواسعة في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه سوف يتوجه إلى وزارة الداخلية.

بسياق متصل، صرح رئيس محكمة طهران غلام حسين إسماعيلي، بأنه تم إلقاء القبض على 120 شخصا لمخالفات متعلقة بالعملية الانتخابية، وأنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم تكرارها.

وقال إسماعيلي، في تصريح للصحفيين: "حتى الآن تم اعتقال 120 شخصا في محافظة طهران بسبب ارتكابهم مخالفات أثناء الانتخابات ومن بين هذه المخالفات بيع وشراء أصوات الناخبين، تم اتخاذ التدابير اللازمة لعدم تكرار ما قام به هؤلاء، وأتمنى أن لا يتم تسجيل أي مخالفة في الوقت المتبقي للتصويت".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما