اعلان

5 اخطار على المرأة الحامل من حرارة الصيف

تعيش المرأة الحامل عوارض جسدية ونفسية عدّة أثناء حملها، ورغم اختلاف هذه العوارض بين إمرأة وأخرى إلا ان جميعهن يخشين الصيف ومضاعفات الحرارة على حملهن. لذلك تحرص المرأة على الاعتناء بنفسها جيداً خلال فصل الصيف لتتجنب أعراضه.

التشوهات الخلقية

تؤدي درجة الحرارة المرتفعة الى حدوث تشوهات خلقية في الأجنة لا سيما في الأشهر الاولى من الحمل. لذلك ابتعدي عن الحمامات الساخنة والتمارين الرياضية التي تتطلب قوة والحرارة المرتفعة التي يتعرض لها الجسم.

الولادة المبكرة

أظهرت دراسة أميركية أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل من شأنها ان تسبب بولادة مبكرة، إضافة الى انقاص وزن الجنين.

الطفح الجلدي

نتيجة الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف ترتفع درجة حرارة الجسم عند المرأة الحامل ما يجعلها عرضة أكثر من غيرها إلى الإصابة بطفح جلدي شبيه بالطفح الجلدي عند الأطفال.

الجفاف الشديد

ان ارتفاع درجة الحرارة يؤثر سلباً في البشرة ويؤدي الى جفاف في الجسم. لذلك على المرأة الحامل ان تحرص على شرب المياه بإستمرار ووضع كريمات واقية للشمس تفادياً لأي تشققات وبقع داكنة.

الإجهاض

في حال تعرضت المرأة الحامل لأشعة الشمس الحارقة خلال الاشهر الاولى فهي عُرضة للإجهاض لا سيما في حال اصابتها بالإجهاد الحراري حيث تعاني المرأة الحامل من صداع وتشوش في الرؤية ودقات قلب سريعة بالإضافة الى تقيؤ وغثيان. عندها يتوجب على المرأة إستشارة طبيبها فوراً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية