اعلان
اعلان

المدرسة الدولية بالشيخ زايد تحصل على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي

الدكتور رضا حجازى

صرح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، بأن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، حصلت على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية بسويسرا، وهذا المشروع يتم فيه تطبيق برامج البكالوريا الدولية باللغة العربية "IBO" مطبق بالمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية، بناء على بروتوكول تعاون ثلاثي الأطراف بين وزارة التربية والتعليم، ومنظمة البكالوريا الدولية بسويسرا، ومؤسسة جرين لاند التعليمية، والذى تم توقيعه في مايو 2014.

وأشار حجازى إلى أن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد تقدت بإجراءات الحصول على الاعتماد الدولي من منظمة البكالوريا الدولية بسويسرا وتم إجراء زيارات لجنة المنظمة يومي 19،20 أبريل 2017 بالإضافة إلى زيارة لجنة للمواصفات من المنظمة الإنجليزية BSI، وقد حصلت على الاعتماد لمواصفات الأيزو 9001 اصدار 2008.

أكد رئيس قطاع التعليم العام أن هذين الاعتمادين تعتبر المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد هي أول مدرسة حكومية تحصل على الاعتماد الدولي في الشرق الأوسط وقارة افريقيا، مما يكون له الأثر في ترتيب تصنيف جمهورية مصر العربية في التنافسية العالمية، مشيرًا إلى أن المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد هي أول مدرسة يطبق بها نظام البكالوريا الدولية باللغة العربية وهو مشروع خيرى 100%.

كما أضاف حجازى أن أعضاء هيئة التدريس وفريق الإدارة المدرسية ذات مواصفات خاصة تم اختيارهم بعد اجتياز اختبارات ومقابلات شخصية من خلال لجنة مشكلة من الوزارة بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند بعد الإعلان على الموقع الإلكتروني للوزارة.

جدير بالذكر بأن قبول الطلاب الجدد في المدرسة يبدأ بمرحلة رياض الاطفال KG1 عدد (3) فصول لكل صف بكثافة (25) تلميذًا فى كل فصل، وذلك بعد اجتياز اختبارات للتلاميذ الجدد ومقابلات شخصية لهم ولى أولياء أمورهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض