اعلان
اعلان

محطات في أول زيارة لترامب لإسرائيل.. أبرزها المطالبة بالاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل

وصل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، صباح يوم الإثنين، إلى تل أبيب، برفقة زوجته ميلاينا ترامب، ونجلته إيفانكا ترامب وزوجها، بالإضافة إلى وفد حكومي أمريكي، والمستشار الأول في البيت الأبيض، جاريد كوشنر، لاستئناف جولته الخارجية التي بدأت بزيارة السعودية.

مراسم استقبال حافلة

وحضر مراسم استقبال ترامب فور وصوله إلى مطار "بن جوريون"، فى تل أبيب، كل من الرئيس الإسرائيلى، روفين ريفلين، رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، ورئيس الأركان، جادى ايزنكوت، ووزير النقل، يسرائيل كيتس، وزعيم المعارضة يتسحاق هرتصوج، بالإضافة إلى السفير الأمريكى الجديد لدى تل أبيب، ووزير الدفاع، أفيجدور ليبرمان، وعدد أخر من الوزراء.

مؤتمر صحفي بأرض المطار

وشهدت أرض المطار، عقد أول مؤتمر صحفي بين الرئيس الأمريكي ترامب، ونظيره الإسرائيلي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، وبمجرد الانتهاء من المؤتمر، انتقل ترامب من تل أبيب إلى القدس المحتله، لعقد مباحثات مع نظيره الإسرائيلي.

"إيفانكا ترامب"

أما عن إيفانكا ترامب، التي كانت برفقة زوجها كوشنر، فقد توجهت فور وصولها للمطار إلى "فندق الملك داوود"، في القدس وسط حراسة أمنية مشددة، ويعتبر هذا الفندق أيضًا مقر إقامة ترامب وعائلته فترة تواجده في إسرائيل، التي من المقرر أن تكون يومين.

المطالبة بالإعتراف بالقدس عاصمة مؤحدة لإسرائيل

طالب وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالى بنيت الذى يترأس حزب " البيت اليهودى"، ترامب خلال مراسم استقباله، أن يعترف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، وذلك خلال الحديث القصير الذي دار بينهم.

السلام وتجميد الاستيطان

ومن المقرر أن تشهد زيارة ترامب إلى إسرائيل لمدة يومين، على مناقشة عدة ملفات، على رأسها، البدء في مفاوضات واسعة مع السلطة الفلسطينية، والضغط على حكومة إسرائيل للتراجع عن الاستيطان بالضفة الغربية والقدس، بالإضافة إلى مناقشة عملية السلام بين الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي.

ترامب يؤدي الشعائر الدينية

استغل الرئيس ترامب تواجده في إسرائيل، لزيارة حائط "البراق" في القدس المحتلة، كما أدي الشعائر والطقوس اليهودية أثناء تواجده، بصحبة حاخام اليهود في القدس.

ولم يمر مشهد زيارة ترامب لحائط البراق، دون ارتدائه "القنسلوة اليهودية"، ورافقته في هذه الجولة، إيفكانا ترامب ابنته، التي اعتنقت اليهودية منذ زوجها من جارد كوشنير، مستشار الرئيس الأمريكى.

زيارة كنيسة القيامة

كما زار ترامب كنيسة القيامة، أثناء جولته في مدينة القدس القديمة، واستمع إلى شرح مفصل من قساوة الكنيسة حول تاريخ الكنيسة ومعالمها، بالإضافة إلى التقاط عدد من الصور التذكارية في شوارع القدس القديمة، المليئة بالمشاهد التاريخية العظيمة.

إيران تمول الإرهاب

أوضح ترامب أن إيران تقوم بتمويل الإرهاب، وذلك يجب أن يتوقف على الحال، مشيرًا إلى أن إيران لا يمكن أن تحصل على الأسلحة النووية.

كما أكد على أن أغلب المسلمين يرغبون في رؤية السلام بين فلسطين وإسرائيل، موضحًا أن هناك عدد من الدول الإسلامية أعلنوا عن نيتهم وسعيهم في محاربة الإرهاب والتطرف، وكان ذلك خلال فعاليات مؤتمر صحفي مع الرئيس الإسرائيلي.

كما أعرب ترامب عن سعادته البالغة لزيارته إسرائيل، مؤكدًا أن زيارته جاءت لتؤكد على متانة العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً