اعلان

خبراء: سيصل عدد الأجهزة المتصلة بالانترنت 2020 إلى 75 مليار جهاز

قام معهد بحوث الإلكترونيات بربط البحث العلمى بالصناعة، بتنظيم ندوة علمية بعنوان" تكنولوجيا إنترنت الأشياء ومستقبلها وأهمية اتباع التقييس فى هذا المجال".

وحاضر فى الندوة الدكتور رامى فتحى مدير عام تخطيط الخدمات الرقمية فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وقدم شرحًا تفصيليًا عن الاتجاهات الحديثة فى مجال بحث (IOT) وهو إنترنت الأشياء وتطبيقاته والمشاكل التى يقوم بمعالجتها، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2020 سيصل عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت إلى حوالى 75 مليار جهاز، لذلك لابد من الوصول إلى طريقة للربط بين هذا العدد الهائل من الأجهزة، وهو ما يستدعي تطوير منظومة الحماية للحفاظ على سرية المعلومات التى يتم نقلها عبر الإنترنت.

وفى كلمتها أشارت د. نادية حجازى الأستاذ المتفرغ بقسم البحوث المعلوماتية إلى أهمية هذا المجال على مستوى العالم واستخدامه فى تطبيقات عديدة.

ومن جانبه أكد د. هشام الديب أهمية ربط البحث العلمى بالصناعة وتحويل مخرجات البحث العلمى إلى تكنولوجيات ومنتجات وطنية طبقا لاحتياجات الدولة لدعم الاقتصاد القومى، وخاصة فى مجال الزراعة الدقيقة لما لها من أهمية قومية فى المحافظة على المياه وتقليل الأسمدة والمبيدات وزيادة إنتاجية الفدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جوووووول التعادل للعين