اعلان

دراسة: الأمهات اللاتي يعانين من تسمم الحمل أكثر عرضة للسكتة الدماغية

كتب : وكالات

كشفت دراسة نشرت نتائجها صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن الأمهات اللاتي يعانين من تسمم الحمل هم أكثر عرضة بستة أضعاف إلى احتمال الإصابة بسكتة دماغية قاتلة.

ويتم تشخيص حوالي واحد من كل عشر نساء حوامل مع مضاعفات مشتركة، مما يسبب ارتفاع ضغط الدم، وتورم القدمين، والكاحلين، والوجه، والغثيان.

ويحذر الخبراء من أن حوالى الثلثين من السكتات الدماغية المرتبطة بحالة ما قبل تسمم الحمل، تحدث بعد الولادة عندما تغادر الأم المستشفى، وتحث الأشخاص من توخي الحذر على أن يكونوا على بينة من علامات التحذير, وتم اكتشاف أن هناك خطرًا متزايدًا من الإصابة بالسكتة الدماغية أثناء الحمل وبعد الولادة، إذا كان لدى النساء إلتهابات المسالك البولية، أو إرتفاع في ضغط الدم المزمن أو إضطرابات النزيف.

وقالت الدكتورة ايليزا ميلر من مركز نيويورك والمركز الطبي لجامعة كولومبيا، أنهم اشتبهوا في أن بعض الشروط تثير خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء المصابات بتسمم الحمل, وأضافت الدكتورة ميلر، ربما أن السكتات الدماغية قد تكون مدمرة جدا فمن الأهمية أن تعرف ما إذا كانت هذه مجرد أحداث عشوائية أو بسبب عوامل الخطر القابلة للتعديل.

وتؤثر حالات الإصابة بتسمم الحمل على ما يصل إلى 6% من النساء الحوامل، وتتطور الحالات الشديدة من حوالى 1 إلى 2% من حالات الحمل.

ويحدث تسمم الحمل غالبا في النصف الثاني من الحمل، أو بعد الولادة مباشرة، حيث يعتقد العلماء أنه ربما يكون بسبب مشكلة في المشيمة، مما يسبب مشاكل خطيرة للأم والطفل, وتعد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية من أخطر أنواع المشاكل، حيث أنها يمكن أن تكون قاتلة، ويمكن أن تسبب إصابات بالغة في المخ، حيث يصحب السكتة الدماغية أعراض تسمم الحمل وهي كما ذكرنا إرتفاع ضغط الدم المزمن، والنزيف وإلتهابات المسالك البولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً