اعلان

دراسة أسباب سقوط عمارة الأزاريطة وتأهيل أبناء المهنة.. حصاد نقابة المهندسين فى أسبوع

أعلن المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، عن تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أسامة حمدى الأستاذ بكلية هندسة عين شمس وعضوية المهندس الاستشارى علاء عبد العال، رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة، ونخبة من كبار الخبراء المتخصصين لدراسة أسباب وكيفية علاج ما حدث فى عمارة الأزاريطة بالإسكندرية.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة عملها يوم السبت المقبل، بالتنسيق مع النقابة الفرعية بالإسكندرية، وتقدم تقريرها الفنى والعلمى فى أسرع وقت.

بروتوكول تعاون لتأهيل المهندسين

وقع نقيب المهندسين طارق النبراوى، والدكتورة نيفين عبد الخالق نائب العضو المنتدب لشركة ECG -جماعة المهندسين الاستشاريين- بروتوكول التعاون لتدريب وتأهيل المهندسين من خلال مجموعة من البرامج التدريبية المتميزة والتي تتمثل في مجموعة من دبلومات التصميم في جميع التخصصات الهندسية.

ومن جهته قال طارق النبراوى، نقيب المهندسين، إن هذه البرامج ستكون انطلاقه في مجال التدريب خاصة بعد النجاح الباهر لبرنامج من "الجامعة إلى العمل"، وأن النقابة سوف تسعى إلى الدعم التام لهذا البرنامج ليقدم بتكلفة رمزية لشباب المهندسين، ومن جانبها أعلنت دكتورة نيفين عن التجهيز للمدرسة الشتوية والتي ستتخصص في ترميم الآثار.

وأكد المهندس محمد الحسيني، رئيس لجنة الشباب، على أن توفير برامج تأهيلية لشباب المهندسين بالتعاون مع كبرى الشركات الهندسية العالمية، تحتل المقام الأول في اهتمامات لجنة الشباب، مضيفا أنه جاري تحضير اجتماع تنسيقي بين لجنة الشباب وممثلي الشركة لتجهيز كل التفاصيل الخاصة بالبرنامج التدريبي وأنه من المتوقع الانتهاء من جميع الترتيبات وبداية تلقي طلبات التدريب بداية أغسطس المقبل.

حضر توقيع البروتوكول مهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد ومهندسة إيمان سعيد عضو المجلس الأعلى ومهندس محمد ثروت مقرر لجنة الشباب ومهندس كمال شوقي ومهندس أحمد عيسوي مسئولي مبادرة "من الجامعة إلى العمل" ومهندس وائل عبد المقصود مدير مركز إكسلنت.

حملة دعائية لمستشفى المهندسين

استقبل نقيب المهندسين، طارق النبراوى، الإعلامى طارق نور، لتتولى وكالته الإعلانية الحملة الدعائية لمشروع مستشفى المهندسين "بدر 46746 "، وذلك مقر نقابة المهندسين بوسط القاهرة.

حضر اللقاء المهندس محمد النمر، وكيل النقابة والمهندس محمد خضر الأمين العام، والمهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد والدكتور حماد عبد الله رئيس شعبة الغزل والنسيج والمنسق العام للجنة المستشفى، والدكتور حكيم عفيفي استشاري المشروع والمهندسة إيمان سعيد عضو المجلس الأعلى والمهندس خالد توكل عضو لجنة المستشفى.

ومن جانبه أعرب الإعلامى طارق نور، عن سعادته بقيام نقابة المهندسين بإنشاء مستشفى على أحدث الطرز المعمارية ومن أجل خدمة الشعب المصري حسب الشعار الذي ترفعه النقابة والذي يقول " من مهندسي مصر الى شعب مصر".

وفي نهاية اللقاء اصطحب نقيب المهندسين "نور" لزيارة مسرح النقابة الذي تم تجديده وإعادته إلى الحياة بعد توقف دام لأكثر من ربع قرن، وقد أشاد نور بتجديدات المسرح وبقرار إعادته لممارسة دوره في الحياة الثقافية المصرية مشيرا إلى أنها خطوه أخرى تؤكد على الدور الذي تقوم به نقابة المهندسين في خدمة المجتمع المصري.

ثروته 700 مليون دولار..معلومات مثيرة عن شاروخان ضحية رامز جلال

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة