اعلان

خسائر فادحة لمعبر "أبوسمرة" المنفذ الوحيد لقطر مع السعودية بعد "الحظر"

كتب :

تنفيذا لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية الذي اتخذته المملكة العربية السعودية ضد قطر، مُنع المواطنون السعوديون من السفر إلى دولة قطر، أو الإقامة فيها، أو المرور عبرها، ووجهت السلطات السعودية المقيمين والزائرين منهم لسرعة المغادرة خلال مدة لا تتجاوز 14 يومًا، كما منعت دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى المملكة، وأمهلت المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يومًا للمغادرة، مؤكدة التزامها وحرصها على توفير كل التسهيلات والخدمات للحجاج والمعتمرين القطريين.

ويعتبر منفذ أبوسمرة الحدودي المنفذ البري الرئيسي لدولة قطر، ويقع في الحدود الغربية الجنوبية للدولة على بُعد نحو 110 كيلومترات من مدينة الدوحة، وهو المعبر الحدودي بين قطر والسعودية.

وأشارت الأرقام، التي نشرها موقع "سكاي نيوز" الإخباري، إلى أن معبر أبوسمرة الحدودي بين قطر والسعودية استقبل أكثر من 326 ألف زائر فقط خلال الفترة من 10 يناير إلى 5 فبراير الماضي، ويشهد المعبر يوميا عبور بين 600 و800 شاحنة.

وأعلنت 6 دول عربية، فجر اليوم، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، لدعمها جماعات إرهابية، وهي: مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وليبيا، واليمن، فضلا عن جزر المالديف.

وأمهلت الدول الست البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة أراضيها، معلنة إغلاق المنافذ البحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة إلى الدوحة خلال 24 ساعة، إلى جانب إمهال المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوما للمغادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي