اعلان

الدوحة تتحدى الخليج.. أمير قطر يقبل رأس "القرضاوي"

كتب : سها صلاح

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، يُقبل رأس الأب الروحي لتنظيم الإخوان يوسف القرضاوي، تزامنًا مع القرارات الخليجية والعربية لعزل قطر دبلوماسيا نتيجة سياستها المتناقضة ودعم الجماعات الإرهابية وإيران.

مأدبة إفطار أقامها الأمير الشاب، ولكن الملفت للنظر أن من ضمن الحضور القرضاوي، حيث أظهرت لقطات تليفزيونية محلية، تم بثها لحفل الإفطار احتفاء تميم الحار بالشيخ القرضاوي خلال استقباله، حيث أقبل عليه بنفسه لإلقاء السلام عليه عند وصوله، وقام بتقبيل جبينه.

تحذيرات خليجية وعربية متواصلة للدوحة، عقب تصريحات أميرها المثيرة للجدل، ورغم التحذيرات والصبر والدعوات لعودة قطر للسرب الخليجي، لا يزال أميرها يسير عكس التيار ويوفر الغطاء الإعلامي والسياسي للجماعات الإرهابية.

تحد واضح من نظام الدوحة وإصرار على السير عكس الاتجاه، حيث دعا الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ليل الاثنين، الدوحة لتهدئة التوترات الإقليمية وعدم اتخاذ خطوات من شأنها تصعيد الخلاف بين الأشقاء الخليجيين.

وأجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا بالأمير القطري تميم بن حمد، أعرب خلاله عن تمنيه العمل على تهدئة الموقف، وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة إلى احتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين