اعلان

الكلاب الضالة.. "قاتل" متخفٍ في شوارع مصر

أصبحت مشكلة الكلاب الضالة، التي اتخذت من العقارات المهجورة والشوارع الخلفية، موطنا ومحل إقامة، أمرًا لا يحتمل بعد أن تعددت حالات الوفيات بسببها، فمابين قضمة من كلب ضال، أو لهث للهروب منه يحدث ما لا يمكن أن يتصوره عقل.

في المعادي

لعل قصة الطالب كريم الذي لقي مصرعه أمس الاثنين، بعد العثور عليه في بدروم عقار مهجور بالمعادي بسبب "فوبيا" الكلاب التي انتشرت بشكل مخيف بالمنطقة.

كانت الكلاب عقدة "كريم" "14 عاما"، المزمنة يرتجف خوفا حين يراها، وكأنه يعرف أن نهايته ستكون بسببها، وأنها ستؤدى إلى هلاكه وموته.

بدأت مأساة "كريم" عندما أراد النزول من بيته لمقابلة أصدقائه بعدما أنهى امتحانات نهاية العام، وذلك بعد إفطار سادس أيام الشهر الكريم، فاستأذن والديه، فسمحا له بالنزول على أن يطمئنهما عليه كعادته بتليفونه المحمول.

نزل كريم من منزله فى الثامنة مساء، وفوجئ والديه باتصال من أصاقائه يسألون عليه، ويؤكدون أنه لم يصل لهم، وأن تليفونه مغلقا، فشعر الوالدين بالقلق وحاولا الاتصال بكريم، إلا أنه لم يرد، فبحثا عنه فى كل الأماكن التى يمكن أن يكون فيها دون جدوى.

توجه والد كريم إلى قسم الشرطه لتحرير محضر باختفائه، وبإجراء التحريات وتتبع أثره، وهاتفه المحمول، تبين أن آخر إشارة من هاتفه كانت فى الساعة التاسعة والنصف مساءً فى منطقة مجاورة لمنزله، وباستكمال التحريات تم العثور على جثته فى بدروم عقار تحت الإنشاء.

وأثبتت التحريات الأولية، أنه لا توجد شبهة جنائية فى الحادث، وأن الطفل "كريم" سقط فى بدروم العقار، ما أدى إلى وفاته، واستعانت أجهزة الأمن بالكاميرات الخارجية لأحد البنوك بالمنطقة، والتى أوضحت أن "كريم" ظهر وحيدا وهو يهرب من شئ ثم سقط فى بدورم العقار، ما أدى إلى وفاته، وتبين بعد ذلك أنه كان يهرب من الكلاب الضالة التى كانت تجرى خلفه.

فيما قال أحمد شقيق كريم الأكبر أن الكلاب الضالة أصبحت تهدد حياة السكان فى المنطقة، وهى السبب فى وفاة شقيقه، مؤكدا ضرورة وجود منظمات متخصصة لرعاية هذه الكلاب بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان، أو التخلص منها إذا استدعى الأمر.

البحر الأحمر

وقبل أعوام القاهرة.. لقي عجوز مصرعه وأصيب ابنه بإصابات خطيرة بعد تعرضهما لهجوم من عدد من الكلاب الضالة علي طريق "سفاجا- القصير" بمحافظة البحر الأحمر المصرية حيث لم يتمكنا من الهروب من الكلاب الضالة بعد أن قام بعضها ونهش أجزاء متفرقة من جسديهما حتى تمكن عدد من المارة من إنقاذهما، تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.

وكشفت التحقيقات أن عددا من الكلاب الضالة المتواجدة بطريق "سفاجا- القصير" هجمت علي مواطن يدعي محمد أحمد حامد "80 عاما" ونجله أحمد "40 عاما" وأصابتهما بإصابات خطيرة في جسديهما في الزراع والساقين والبطن والوجه، مما أدي إلى حدوث نزيف شديد وحاد للأب الذي لقي مصرعه عقب وصولة لمستشفي الغردقة العام وهو في حالة سيئة، فيما تمكن الأطباء من إنقاذ الابن وإجراء الإسعافات الأولية له وأصبحت حالته مستقرة وتم إيداع جثة المتوفى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وكانت نفس المنطقة قد شهدت الأسبوع الماضي مصرع طفل عمره 10 سنوات بعد تعرضه لهجوم من الكلاب الضالة. وعلي الفور قررت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بالاشتراك مع الطب البيطري تنظيم حملة للقضاء علي الكلاب الضالة بطريق سفاجا القصير.

كما لقى طفل عمره 4 سنوات مصرعه أمام والده، أفادت التحريات والتحقيقات بأن مجموعة من الكلاب الضالة هاجمته شمال مدينة مرسى علم بالقرب من قرية سياحية، والتهمت جزء كبيرًا من جسده، ولم يتمكن والده من إنقاذه إلا بعد أن أصبح جثة هامدة.

وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى القصير، وباشرت النيابة التحقيق.

الغربية

شهدت قرى ميت عساس والناصرية وكفر حسان حالة من السعار للكلاب الضالة، حيث هاجمت المارة وأصابت 8 أشخاص بإصابات خطيرة بالوجة ونهش بالجسد بينهم طفلان. حيث أصيب محمد كمال "65 سنة" وفرج محمد "60 سنة" ومنى محمد الشهاوى "عام ونصف" ومحمد رمزى عمدة "65 سنة" وعبد الله السعيد من قرية الناصرية ومحمد يحيى علام والشحات السروجى وأحمد إسماعيل بدران من قرية كفر حسان، كما وأكد الأهالى وجود إصابات أخرى خطيرة ل 3 أشخاص من قرية ميت عساس وأشخاص آخرون بمدينة سمنود.

وعلى الفور قامت حملة من مديرية الطب البيطرى والشرطة بعمل فرق مكثفة للقضاء على الكلاب المسعورة كما تم نقل المصابين لمستشفى سمنود المركزى لتلقى العلاج ووضعهم تحت الملاحظة والمراقبة الطبية بعد حدوث إصابات خطيرة بالوجه والبطن وأجزاء متفرقة من الجسد.

الإسماعيلية

لقي مواطن مصرعه وأصيبت سيدة بإصابات خطيرة اثر تعرضهما لعقر كلاب مسعورة هاجمت المواطنين في الشوارع داخل مركز الإسماعيلية في واقعتين مختلفتين شهدتهما الإسماعيلية خلال الفترة الماضية.

وتوفي المواطن أحمد دهشور حسين 52 سنة متأثرا بإصابته بعقرة كلب مسعور هاجمه بقرية نفيشة وفي عزبة البهتيني تعرضت سيدة في العقد الرابع لإصابة شديدة في القدم وساءت حالتها الصحية على أثر تعرضها لعقرة كلب مسعور هاجم السيدة امام منزلها.

واتهم الأهالي الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية وتجاهلها إزالة النفايات والقمامة في التسبب في انتشار الكلاب الضالة التي تهاجم المنطقة بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة