اعلان

أول محاولة انقلاب عسكري بقطر.. وتميم يقيل قيادات بالجيش

يواجه تميم بن حمد، أمير دولة قطر، ضغوطًا قوية من المؤسسة العسكرية بقطر، بسبب حالة الحصار المفروضة على البلاد، والتي تسبب فيها تميم بسياساته المعادية للدول الخليجية والعربية.

وأكد معارضون قطريون أنه جرت أول محاولة لانقلاب عسكري ضد أمير قطر تميم بن حمد، من قبل عدد من القيادات العسكرية بالجيش الرافضة لوجود تميم في الحكم، لأنه أصبح يضر بشكل مباشر بمصالح البلاد.

وتداول عدد من المعارضين القطريين على مواقع التواصل الاجتماعى وثيقة تثبت إحالة تميم لعدد من القادة العسكريين للتقاعد وإنهاء خدمتهم بشكل فورى وإحالتهم للمحكمة العسكرية بسبب تحركاتهم للانقلاب على الأمير الصغير تميم بن حمد.

وبحسب الوثيقة، أحال تميم بن حمد كلا من اللواء منصور حسن الهاجرى، اللواء خالد ناصر الكوارى، العميد الشيخ على بن ناصر آل ثانى، العقيد عبد الله عبد الرحمن الخالدى، المقدم على خليفة السليطى، إلى المحاكمة العسكرية العاجلة لمحاولتهم الانقلاب على أمير قطر تميم بن حمد.

وفى سياق متصل، أكد عدد من النشطاء اتصال جهاز أمن الدولة القطرية بالمواطنات القطريات المتزوجات من اماراتيين وسعوديين وبحرينيين ، وطالبهن بترك أزواجهن وأطفالهن والعودة إلى الدوحة فورا، وذلك حتى يتسنى للإعلام القطرى اللعب على وتر العاطفة واتهام الدول المقاطعة لقطر بأنها هى التى طالبت بالانفصال أو الطلاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً