اعلان

"النقل" في أسبوع.. متابعة الطرق والكباري.. وإقالة رئيس "القاهرة للعبارات"

شهدت وزارة النقل، على مدار الأسبوع المنصرم، مشاركة الدكتور هشام عرفات وزير النقل في عدد من المؤتمرات الهامة، والجولات الداخلية للأرصفة والكباري، لمتابعة الصيانة وسير أعمالهم، فضلًا عن استعراض تنفيذ مشروعات القطاع، ناهيك عن اتخاذ قرارات إدارية هامة، كإقالة رئيس شرطة القاهرة للعبارات.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز الفاعليات التي شهدتها الوزارة خلال الأسبوع..

- متابعة الطرق والكباري:

بدأ الأسبوع المنصرم، بمتابعة الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، برفقة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، أعمال الوردية الليلية لتنفيذ طريق شبرا - بنها الحر الذي يدخل ضمن المشروع القومي للطرق والذى يبلغ طوله 40 كم وتكلفته 3 مليار جنيه.

- تفقد قطاعات المشروعات:

تفقد وزير النقل، عدد من القطاعات بالمشروع والتقى بالعاملين، وأكد لهم ضرورة بذل المزيد من الجهد للانتهاء من هذا من أعمال التنفيذ خلال الصيف الحالى، لافتا أنه سيساهم فى تخفيف الضغط المرورى على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعى الذى يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة فى اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

كما أشار وزير النقل إلى ضرورة أن تتم الأعمال وفق قياسات الجودة العالية خاصة، وأن الاستلام سيكون بأحدث الأجهزة العالمية وأن يتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق بوضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على كل الكبارى.

- تناول السحور مع العاملين:

وتناول عرفات، وجبة السحور مع العاملين بالمشروع، حيث أكد أن العنصر البشرى هو أحد أهم عوامل نجاح المنظومة وأن المشروعات القومية دائما تنفذ بجهد العمال المصريين المخلصيين القادرين دائمًا على بناء وتنمية بلدههم بعقولهم وجهدهم الدؤوب.

- متابعة حالة خفير مزلقان منفلوط:

كما تابع وزير النقل، حادث إصابة خفير مزلقان منفلوط، عقب اقتحام سيارة ملاكى للمزلقان مساء أمس.

ووجه وزير النقل، بنقل الخفير المصاب إلى مستشفى أسيوط بدلا من منفلوط، كما وجه قيادات السكة الحديد بتوفير كامل الرعاية الصحية له وإفادته يوميا بتقرير عن حالته.

واتصل عرفات، بالخفير المصاب عاتفيا، وأكد له أنه أحد أبناء وزارة النقل المخلصين وأن كافة إمكانات الوزارة فى خدمته حتى يكتمل شفاؤه.

- تطوير منظومة الإشارات:

وأكد محمد عز، المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، اهتمام الوزارة بتطوير منظومة الإشارات بخطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر لرفع معدلات الأمان وسلامة مسير القطارات، وفق برامج محددة وثابتة ومتفق عليها مع البنك الدولى والجهات الممولة.

- تنفيذ 3 مشروعات كبرى:

وأضاف المتحدث الرسمى لوزارة النقل، أنه جارى تنفيذ ثلاث مشروعات كبرى لتطوير نظم الإشارات بالخطوط الرئيسية للشبكة، تشمل خط القاهرة – الإسكندرية بطول 208 كم وتكلفة 70 مليون يورو و310 مليون جنيه، الذي تقوم بتنفيذه شركة تاليس وهو مشروع ممول من البنك الدولي.

- إقالة رئيس شركة القاهرة للعبارات:

وأعلن وزير النقل إقالة اللواء حسين الهرميل رئيس شركة القاهرة للعبارات والنقل البحرى بسبب خسائر الشركة والديون المتراكمة على الشركة منذ إنشاءها عام 2009، وتعيين بدلا منه اللواء شريف الخرش.

- استعدادات حجز تذاكر القطارات في عيد الفطر:

وهنا، قال وزير النقل إن الوزارة استعدت لحجز تذاكر القطارات فى عيد الفطر، مؤكدا أن الوزارة تبذل كافة الجهود للقضاء على السوق السوداء للتذاكر.

وأضاف عرفات، أنه تم وقف الحجز الألكترونى اعتبارا من أمس الأربعاء، على أن يكون الحجز بالبطاقة الشخصية ولكل راكب تذكرتين فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة