اعلان

اليوم..الحكم على المتهمين فى قضية اغتيال النائب العام السابق

تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، حكمها في قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار الراحل هشام بركات، وهي القضية التي تضم 67 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وتشمل وقائع الاتهام فيها التخابر مع حركة حماس الفلسطينية بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل البلاد.

وأحيل المتهمون في القضية إلى محكمة الجنايات في شهر مايو من العام الماضي، وعقدت أولى جلسات المحاكمة في 14 يونيو الماضي وحتى الجلسة الأخيرة للقضية في 13 مايو الماضي، والتي تم خلالها غلق باب المرافعات وحجز الدعوى للنطق بالحكم.

وقامت المحكمة على مدى 11 شهرًا بعقد 36 جلسة للقضية، استمعت فيها إلى كل أوجه المرافعات من النيابة العامة وهيئة الدفاع عن المتهمين، والدفاع والدفوع وناقشت 115 شاهد إثبات بخلاف شهود النفي وعددهم 20 شاهدا.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد سبق وأمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا والتي كشفت عن انتماء المتهمين في تلك القضية إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وأنهم اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس (الجناح العسكري لجماعة الإخوان) وكذا قيادات من تلك الجماعة من الهاربين بالخارج، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعيا منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد، بغية إسقاط الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً