اعلان

كاتب أمريكي: قطر دفعت مليار دولار لإيران وتنظيم القاعدة

كتب : وكالات

قال الصحفي والكاتب الأمريكي، كليفورد ماي إن ما من دولة تنصلت من التزامها بمحاربة الإرهاب كما فعلت قطر، فبالرغم من الصرامة التي أبدتها إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن في محاربة التطرف عقب هجمات 11 سبتمبر، استطاعت الدوحة أن تحافظ على مراوغتها.

وأضاف الكاتب في مقال بصحيفة "نيويورك تايمز،" أوردته قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الدوحة تؤدي دورا ملتبسا، الأمر الذي يجعلها صديقا وعدوا للولايات المتحدة، في الوقت نفسه، فقطر صديقة لواشنطن من ناحية أولى، وتستضيف أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط، ومن ناحية أخرى، تفتح قطر ذراعيها لحركة طالبان وتستقبل قادة حركة حماس المدرجة ضمن قوائم الإرهاب الأمريكية.

فضلا عن ذلك، تتخذ الدوحة موقفا رخوا ومتساهلا مع تنظيم القاعدة الإرهابي، كما أن قطر تقيم علاقات وثيقة مع إيران التي وصفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالدولة الإرهابية رقم واحد في العالم.

وبحسب ما ذكره الكاتب، فإن قطر دفعت مليار دولار لإيران وتنظيم القاعدة، في أبريل الماضي، لأجل تحرير رهائن من الأسرة الحاكمة في العراق.

وأشار ماي إلى تقارير إعلامية تحدثت عن لقاء بين وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المالية: نجحنا في تحقيق فائض أولي خلال 6 سنوات متتالية