اعلان

أنواع سرطانات الدماغ وعلاجها "فيديو"‎

في هذا الخبر المدعوم بفيديو نوضح أنواع سرطانات الدماغ وعلاجها.

-أنواع سرطانات الدماغ:

سرطانات الدماغ تنقسم إلى أربع درجات والدرجة الرابعة هى سرطانات الدماغ شديدة الخبث وغالبا تعود سرطانات الدماغ من الدرجة الرابعة مرة أخرى فى خلال سنة، ولذلك فإن علاج سرطانات الدماغ من الدرجه الرابعة يكون فقط بهدف تقليل حجم الورم وليس الاستئصال الكامل للورم، وذلك على عكس المريض المصاب بسرطان الدماغ من الدرجة الأولى، حيث يمكن الاستئصال الكامل للورم ومتابعة المريض المصاب بسرطان الدماغ من الدرجة الأولى لمدة خمس سنوات دون رجوع الورم مرة أخرى.أما سرطانات الدماغ من الدرجة الثانية والثالثة فتترواح فى خطورتها وطريقة علاجها بين سرطانات الدماغ من الدرجة الأولى والثانية.

ولكن فى حالات الإصابة بسرطانات الدماغ على وجه العموم فإن التشخيص المبكر للحالة والعلاج الأمثل للحالة هو ما يحدد نتيجة ونسبة الشفاء. ففى حالة إذا كان المريض مصاب بورم من الدرجة الأولى فإذا تأخر التشخيص أو إجراء العملية اللازمة لاستئصال الورم فإن الورم ينتشر أكثر ولكنه لا يقارن بسرطانات الدماغ من الدرجة الرابعة. لذلك فلضمان التشخيص السليم لسرطانات الدماغ ونسبه شفاء عاليه بإذن الله يجب تحليل الورم وعمل أشعة سليمة على الورم وإجراء العلاج الجراحى اللازم ثم اتباع العلاج المطلوب سواء علاج كيماوى أو علاج إشعاعي وبعد ذلك نحكم على النتيجة.

ومن الأعراض الأكثر شيوعاً لسرطان الدّماغ: الشّعور بالصّداع بشكل متكرّر، أو حدوث تغيّر في نمط الصّداع، بحيث يصبح الصّداع متكرّراً وغير قابل للاحتمال. الغثيان أو القيء في وقت مبكر خاصّة في الصّباح، وذلك بشكل متكرّر وغير مبرّر. إضافة لمشاكل في الرؤية، مثل الرؤية الضّبابية، وفقدان الرّؤية المحيطيّة. فقدان تدريجي في الإحساس والحركة بالأيدي والأرجل، مع الإحساس بتنميل أو وخز في الذّراعين أو السّاقين. وضعف التوازن ووجود خلل واضح فيه لدى المريض، وظهور مشكلات في النّطق لم تكن موجودة مسبقاً.

واقرأ أيضاً على موقعنا طبيبي دوت نت Tbiby.net

نصائح عامة لمرضي الكلى لصيام آمن دون مشاكل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز