اعلان

العقارات المائلة تهدد حياة الأهالي فى البحيرة (صور)

اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد،
اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد،

شهدت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، واقعة تعرض أحد الأبراج السكنية حديثة الإنشاء بشارع الروضة للميل على برج سكني مجاور، وتم إخلاء السكان حفاظَا على أرواحهم.

وكان اللواء علاء الدين شوقي مدير أمن البحيرة تلقى إخطارًا من مركز شرطة دمنهور مفادها ميل عقار سكني حديث الانشاء، وبالانتقال والفحص تبين ميل أحد الأبراج، وتم فرض كردون أمني بمحيط البرج، وإخلاء السكان، في ظل تأمين من قوات الحماية المدنية وإدارة مرور البحيرة.

وقال المهندس الاستشارى أحمد الرفاعى إن الشروخ الناتجة بالعقار ناشئة عن إنشاء برج بدون إتباع المواصفات الفنية بوضع فاصل إنشائي بينه وبين الجار وذلك من الناحية الغربية، كما يوجد عقار تحت الإنشاء يستعمل طرمبة مياة تستعمل لأعمال الإنشاء أدت إلى سحب المياة من أسفل العقار المتصدع.

فيما أصدر المهندس سعد غراب رئيس مجلس مدينة دمنهور بتشكيل لجنة لمعاينة العقار، وتم إحاطة العقار بكردون حديدى من قبل الشرطة، وتم عمل إخلاء موقت لساكنى العقار وعرض العقار على​ لجنة المنشأت الآيلة للسقوط لاتخاذ القرار المناسب.

كما شهدت مدينة دمنهور، أيضًا اتساع مستوى ميل عقار مكون من 7 طوابق، عن العقار الملاصق له، بعد تصدعه، واتساع الفارق بينهم وتم إخلاؤه وإخلاء عقارين مجاورين له من السكان، حفاظًا على أرواحهم.

كما تم عمل كردون حول العقار تحسبًا لسقوطه في أى لحظة وندب لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وبمعاينة المنزل تبين أنه صادر له ترخيص بأرضى و4 طوابق وتبين قيام صاحبة ببناء طابقين مخالفين ما أدى إلى حدوث التصدعات، وأوصت اللجنة بإزالة العقار حتى سطح الأرض نظرًا لخطورته على السكان.

ويعيش أهالي حي "أبوالريش"، بمدينة دمنهور بالبحيرة، حالة من الرعب والفزع بعد تزحزح عقار مكون من 7 طوابق كائن أمام حديقة اللوتس، وسيطرت حالة من الفزع لديهم بعد أن بدأ يميل بشكل واضح عن العقار الملاصق له، ما أسفر عن توقهم انهياره فوقهم في أي لحظة.

وقال أحد الأهالي: "إن العقار بدأ يميل، ما دفعنا لترك منازلنا خوفًا على أرواحنا وأرواح أبنائنا، كما أغلقت المحال التجارية أبوابها خوفا من انهياره في أى لحظة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً