اعلان
اعلان

تعرف على تاريخ مشاركات الدول العربية في كأس القارات

كتب :

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للقارات، التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 17 يونيو الجارى حتى الثانى من يوليو المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والبرتغال والمكسيك، وفى الثانية منتخبات تشيلى وأستراليا وألمانيا والكاميرون.

وبتلك المناسبة نستعرض تاريخ المشاركات العربية فى بطولة كأس العالم للقارات..

- 1992

شهدت مشاركة منتخب السعودية باعتباره "البلد المنظم" مع الأرجنتين والولايات المتحدة وكوت ديفوار

وفازت السعودية على الولايات المتحدة بثلاثية نظيفة سجلها فهد الهريفى ويوسف الثنيان وخالد مسعد، قبل أن تخسر أمام الأرجنتين في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 1.

- 1995

شهدت مشاركة 6 منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين بواقع 3 منتخبات فى المجموعة الواحدة، وخرجت السعودية من الدور الأول بعد الخسارة أمام منتخبي الدنمارك والمكسيك.

- 1997

شهدت مشاركة منتخبين عربيين السعودية باعتباره "البلد المنظم"، وحل في المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط بجدول ترتيب المجموعة الأولى خلف منتخبات البرازيل وأستراليا والمكسيك، والإمارات التي احتلت المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط خلف منتخبى أوروجواى والتشيك، ومتفوقة على جنوب أفريقيا.

السعودية فازت على أستراليا بهدف دون مقابل، والإمارات على جنوب افريقيا بنفس النتيجة.

- 1999

شهدت مشاركة منتخبين عربيين هما السعودية ومصر في المجموعة الأولى مع المكسيك وبوليفيا.

ودعت مصر المسابقة من الدور الأول بعدما احتلت المركز الرابع برصيد نقطتين، فيما تأهلت السعودية لنصف النهائي برصيد 5 نقاط خلف المكسيك صاحبة الـ7 نقاط.

السعودية حصلت على المركز الرابع بالخسارة أمام البرازيل 8 – 2 في نصف النهائي والولايات المتحدة بنتيجة 2 – 0 في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

- 2005

حلت تونس في المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، خلف منتخبي ألمانيا والارجنتين برصيد 7 نقاط، وفازت تونس على أستراليا بهدفين دون مقابل سجلها سيلفا دوس سانتوس، بينما خسرت أمام الارجنتين بنتيجة 2 – 1، وألمانيا بثلاثية نظيفة.

- 2009

شهدت مشاركة منتخب العراق فى المجموعة الأولى واحتل المركز الثالث برصيد نقطتين خلف منتخبى إسبانيا وجنوب أفريقيا وتفوق على نيوزيلندا.

ومصر فى المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة الثانية خلف منتخبات البرازيل وأمريكا وإيطاليا.

تعادلت العراق مع جنوب أفريقيا ونيوزيلندا، وخسرت أمام اسبانيا بهدف، أما مصر فازت على إيطاليا بهدف، وخسرت أمام البرازيل وأمريكا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً