اعلان
اعلان

"الجارديان": التحقيق في حريق برج جرينفيل يستغرق سنوات

كتب : وكالات

أعلنت هيئة الإطفاء في لندن، أن تقرير التحقيق في حريق برج جرينفيل غرب العاصمة البريطانية، لن يتم الكشف عنه للعامة قبل فتح استجوابات كاملة في قتلى الحادث، وهو ما قد يستغرق سنوات.

ونقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية - على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- عن هيئة الإطفاء قولها "إن النتائج الأولية لتحقيقها في الحريق أو التقرير نفسه سيتم إصداره علنا، لكن بالتزامن مع التحقيقات الكاملة حول قتلى الحادث، والتي قد لا تبدأ قبل سنوات".

وقالت متحدثة باسم الهيئة، "إن التقرير لن يتم إصداره علنا حتى انتهاء التحقيق، لافتة إلي أنه لا يوجد إطار زمني لذلك؛ لكنه بالتأكيد ليس في المدى القريب".. فيما قال عمدة لندن صادق خان، ردا على التظاهرات الغاضبة أمس الجمعة، "إن الناس تحتاج إلى إجابات في وقت أقرب.. ونحتاج لنتائج مؤقتة قبل وصول أي تحقيقات عامة إلى نتائج".

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البريطانية فتحت تحقيقا جنائيا في الحريق، الذي أسفر عن مصرع وفقدان العشرات، مشيرة إلي أن قائد الشرطة ستيوارت كوندي صرح ببعض تفاصيل التحقيق للمقيمين في البرج ممن طالبوا بمعرفة عدد المفقودين، قائلا "إن الشرطة دخلت الشقة التي بدأ منها الحريق ولم تجد ما يشير إلى أن الحريق بدأ بفعل متعمد، متعهدا بأن الشرطة ستصل إلى سبب الحريق، وأنه إذا كان نتيجة جريمة فإن الشرطة هي التي ستتولى القضية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل