اعلان
اعلان

أنطلاق الملتقي المصري السعودي الدولي للفنون التشكلية يوليو المقبل

تنطلق فعاليات الملتقي المصري السعودي الدولي للفنون التشكلية في الفترة من 3 الي 9 يوليو وذلك بمشاركة 20 فنان تشكيلي من المملكة العربية السعودية و15 فنان تشكيلي من مصر صرح بذلك الفنان التشكيلي مرتضي انيس المشرف العام علي الملتقي.

وقال أن مصر ترحب بالمواهب الفنية المتميزة والشابة والتى تتمثل فى الأعمال الفنية التى يتم عرضها تشجيعا للحركة الفنية التشكيليةبين مصر والمملكة العربية السعودية وذلك للعمل على تكاملية كل أنواع الفنون.

واضاف اني بانه سيقام علي هامش الملتقي ندوة تدور محاورها علي دور الفن التشكيلي في أثراء الحياة الثقافية بين مصر والسعودية بالاضافة الي الدور الحيوي الذي يلعبة الفن التشكيلي في الفن والفكر الفلسفي للمكان، ويعقب الندوة حوار مفتوح مع المشاركين والضيوف وذلك بحضور كوكبة من نجوم الفن والادب واهل الفكر.

وأشار الي أن الملتقي يبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي فرص جديدة لتنمية هذه المواهب، كما أنه يخلق فرص للتفاعل بين المشاركين بالاضافة الي تبادل الخبرات الفنية والثقافية بين الفنانين المحليين والدوليين، والإطلاع على مختلف تجارب المدارس التشكيلية والانفتاح على التجارب الفنية العالمية، وخلق فضاء ثقافي وفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض