اعلان

القط "أخيل" ليس الأول.. الأخطبوط بول والجمل شاهين حيوانات تتنبأ بنتائج كأس العالم

القط "أخيل"

اختارت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للقارات، التي ستقام في روسيا، حيث تنطلق اليوم السبت، القط "أخيل"، أحد الحيوانات الأليفة لتوقع نتائج المباريات الخاصة بالبطولة.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة، باعتماد القط أخيل، أشهر قط في روسيا، والذي ولد أصم، ليتوقع نتائج المباريات، عن طريق وضع علم كل دولة في أطباق مختلفة، ليتوقع القط الفائز بالمباراة، عندما يتجه نحو طبق بعينه.

وترصد لكم "أهل مصر" أبرز الحيوانات التي ظهرت في البطولات السابقة، للتنبؤ والتوقع بنتائج المباريات والمتوج بالبطولة.

ويظهر لعشاق كرة القدم قبل كل إنطلاق البطولة، ظاهرة التنبؤات من خلال بعض الحيونات التى أصبحت أيقونة جمهور كرة القدم العالمية.

ويبدو أن بطولة كأس العالم للقارات لكرة القدم لم تعد مجرد منافسات كروية بين لاعبى كرة القدم على مستوى العالم، بل صارت أيضًا فرصة لاستعراض شهرة نجوم من نوع آخر، هى الحيوانات التى تتنبأ بنتيجة أهم مباريات البطولة كأس العالم للقارات.

فالبطولة التى تعقد كل أربع سنوات، صار لها حيوان معين بمثابة «أيقونة» تتعلق بها أنظار الجماهير وتصدق فى تنبؤاتها بنتيجة المباريات، بل وأهم الفرق الفائزة. ويعد «الأخطبوط بول»، أشهر تلك الحيوانات، فقد استطاع «بول» جذب أنظار العالم بصحة تنبؤاته لنتيجة 11 مباراة من أصل 13 فى «يورو 2008» وكأس العالم 2010، «الفيل نيلى» من الحيوانات التى كانت لها شهرة عالية بسبب قدرته على التنبؤ منذ عام 2006 وكانت أشهر تنبؤاته نتيجة كأس العالم للسيدات، كما تنبأ بأن بايرن ميونيخ سيفوز على بوروسيا دورتموند فى دورى أبطال أوروبا عام 2012.

ويبدو أن الأفيال لها وجود كبير فى المنافسات الكروية، فمن بعد الفيل «نيلى» كان هناك الفيل «سيتا» من بولندا فى دورى أبطال أوروبا ولكن تميزت تنبؤاته بأنها دومًا خاطئة.كما ظهر أيضًا حيوان «الباندا» من مقاطعة سيتشوان فى الصين، بعد أن حاول مجموعة من الشباب هناك التنبؤ بنتائج فريقهم فى كأس العالم 2010.

حيفة «الإندبندنت» أكدت أن التنوع يسيطر على كأس العالم السابق من حيث عدد الحيوانات التى تتنبأ بنتائج المباريات، فهناك «السلاحف»، و«البطاريق»، و«الجمال»، وحيوان «الكانجارو»، ففى البرازيل تعد «السلاحف» هى وسيلتهم فى التنبؤ بنتيجة المباريات عن طريق تقديم الأطعمة للسلحفاة التى أطلق عليها «الرأس الكبير» وعلى طبق الطعام يوجد أعلام الفريقين، أما فى إنجلترا فقد حاول السكان فى مدينة «برمنغهام» التنبؤ بنتيجة مباراة بين منتخبى إنجلترا وإيطاليا، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من خلال مستعمرة من البطاريق، وخصوصًا البطريق «جنتو»، الذى توقع الفوز للبرازيل فى مبارياتها، والتعادل لإنجلترا. الجمل «شاهين» من دبى أيضًا، أحد الحيوانات التى دخلت مجال المنافسة مؤخرًا والذى يتنبأ عن طريق ركل «الكرة» تجاه أعلام الفرق المتنافسة، حيوان «الكانجارو» المعروف باسم «فلوبسى» فى حديقة حيوان أستراليا أيضًا من ضمن الحيوانات التى يتم الاعتماد على تنبؤاتها، وتعتمد طريقة تنبُّئِها على اختيار الطعام من أحد الأطباق التى يوجد عليها أعلام الفرق المتنافسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً