اعلان

"شعبة الحلوى": التجار رفعوا أسعار "كعك العيد"بنسبة 50%

قال محمد رأفت، عضو شعبة الحلوى بالغرف التجارية في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، إن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الحلوي " الكعك والبسكويت " يرجع إلي ارتفاع سعر الدولار الذي نجم عنه رفع مستلزمات الإنتاج مثل الكهرباء والغاز ومصاريف التموين، بالإضافة إلي قيمة الضريبة المضافة.

وأضاف أن بعض التجار يقومون برفع الأسعار بطريقة عشوائية لربح أكثر، مشيرًا إلى أن الشعبة لا تسطيع اتخاذ أي إجراءات حيال هذا الارتفاع لاحتكار التجار للأسواق، كما أوضح أن خسارة المستثمرين تتضاعف مع ارتفاع الأسعار.

"التموين" تطرح "كحك العيد" في المجمعات.. السادة بـ63 جنيهًا

وأكد العميد إيهاب الليثي رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية في تصريح خاص أنه قام بطرح منتجات العيد " الكعك والبسكويت والغريبة "، فى منافذ وفروع الشركة بأسعار مخفضة تصل إلى 30% في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار الاستعدادات لعيد الفطر المبارك، مضيفًا أنهم يقومون بتلبية احتياجات المواطنين لعدم خضوعهم لجشع التجار والمحلات والأسواق.

وجاءت الأسعار في المحلات كالآتي:

الكعك سادة 85 جنيها كعك، ملبن 90 جنيها، كعك عجمية 90 جنيها، كعك عجوة 90 جنيها، كعك عين جمل 130 جنيها، كعك فسدق135 جنيها، كعك مشكل 3 كيلو 174 جنيها، كعك مشكل 2 كيلو 139 جنيها.

أسعار بسكويت العيد من بسكو مصر 2017

بسكوت العيد برتقال 60 جنيها، بسكوت العيد نشادر 60 جنيها،بسكوت العيد كاكاو 70 جنيها.

كما نعرض أسعار الحلوي بالمجمعات الاستهلاكية وجاءت كالآتي:

سعر كيلو الكعك السادة 55 جنيها، الكعك اللوكس مكسرات 75 جنيها، البيتى فور: 75 جنيها، الغريبة 55 جنيها البسكويت العادي 40 جنيها، البسكويت اللوكس 50 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً