اعلان

بالفيديو.. تعرف على افضل 10 اهداف مرشحين لنيل جائزة بوشكاش لعام 2017

كتب : كمال حسن

يتنافس هذا العام على جائزة بوشكاش لكرة القدم 10 اهدف من افضل الاهداف التى سجلت نهاية الموسم المنصرم.

وجاءت قائمة الاهداف كالتالى :

1- ماريو ماندزوكيتش

هدف المهاجم الكرواتى ماريو ماندزوكيتش مهاجم نادى يوفينتوس فى مرمى نادى ريال مدريد فى نهائى دورى ابطال اوروبا والتى فاز بها النادى الملكى بنتيجة 4-1.

2- الحارس اسكارين مورولكا

سجل حارس نادى باروكا اسكارين مورولكا هدفاً مقصياً خلال مباراة لفريقه فى دورى جنوب افريقيا امام نادى اياكس كيب تاون.

3- أفيليس هورتادو

أحرز الكولومبي أفيليس هورتادو، هدفا رائعا في المباراة التي جمعت فريقه تيخوانا بمضيفه أطلس، ضمن منافسات الأسبوع الـ 12 من الدوري المكسيكي الممتاز لكرة القدم.

وسجل هورتادو هدف التقدم لفريقه من ضربة مقص جميلة، عجز حارس مرمى نادي أطلس عن التصدي لها، واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تسكن شباكه.

4- ايمرى تشان

سجل الألماني إيمري تشان، لاعب خط وسط ليفربول، هدفاً رائعاً في مرمى واتفورد في إطار الجولة الـ35، بمنافسات الدوري الإنجليزي.

وأستطاع تشان تسجيل هدف ليفربول الوحيد حتى اللحظة في اللقاء، بعد لقطة جمالية، من كرة خلفية مزدوجة، من على حدود منطقة الجزاء، مستغلاً تمريرة طويلة من زميلة البرازيلي لوكاس ليفا، قبل تسديدها بشكل "جمالي"، على يمين جوميز حارس مرمى واتفورد.

5- بارثا لازلو

سجل المجري لازلو بارثا واحداً من أجمل الأهداف وأكثرها روعة خلال الموسم الحالي خلال مواجهة فريقه باكشي ضد منافسه ديبريتسيني ضمن منافسات الدوري المجري.

بارثا قدم لمحة فنية ستبقى خالدة في الأذهان لفترة طويلة بعد أن حول الكرة وهي في الهواء بعد تنفيذ ركلة ركنية من قبل زميله، حولها بكعب القدم إلى الشباك بلمسة سحرية.

وأتى هدف بارثا بطريقة فنية رائعة جداً ليس فقط بسبب الكعب الهوائي بل لأن الكرة اتجهت بشكل فريد من نوعه نحو الزاوية البعيدة عن حارس المرمى.

6- هنريك مختاريان

سجل اللاعب الارمينى هنريك مختاريان هدفاً رائعاً بالكعب خلال مباراة مانشستر يونايتد وسندرلاند فى اطار الجولة الـ20 من بطولة البرميرليج.

7- انتونى سوزير

احرز اللاعب السويسرى انتونى سوزير لاعب نادى سيرفيت السويسرى هدفاً جميلاً فى شباك نادى سيون السويسرى من تصويبة من زاوية صعبة للغاية لتسكن يمين حارس سيون ليشاهدها وهى فى المرمى.

8- اوليفير جيرو

استطاع اللاعب الفرنسي أوليفر جيرو مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي، أن يحرز هدف رائع للغاية مع فريقه بالكعب ضد فريق كريستال بالاس ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر للدوري الإنجليزي.

وكانت الهجمة لصالح فريق كريستال بالاس، والتي ارتدتب بهجمة مرتدة بدأها جيرو، ومن ثم إلى التشيلي سانشيز، والذي لعبها مرة أخرى إلى جيرو الذي تمكن من إحرازها بكعبه بشكل رائع.

9- آندى كارول

أحرز المهاجم الانجليزى أندى كارول مهاجم نادى وستهام الانجليزىهدفاً مقصياً رائعاً فى شباك نادى كريستال بالاس بالجولة الـ 21 من منافسات البريميرليج.

واستطاع كارول من استغلال عرضية على سيسوكو واحراز هدفاً رائعياً فى المباراة التى انتهت بفوز وستهام بثلاثة أهداف نظيفة.

10- ديفيد سيلفا

احرز الكولومبى ديفيد سيلفا لاعب نادى ميدلايت هدفاً مارادونى رائعاً فى اطار مباريات الدورى الكولومبى.

واستطاع سيلفا من مراوغة بعض اللاعبين ثم سدد قذيفة من زاوية صعبة للغاية ليحرز هدفاً جميلاً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: الأحد والإثنين 5 و6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العمال وشم النسيم