اعلان

أولياء أمور طلاب الثانوية بالإسكندرية لـوزير التعليم:"حسبنا الله ونعم الوكيل" (فيديو وصور)

أعرب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، اليوم الأحد، عقب خروج الطلاب من الامتحان عن غضبهم الشديد بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

وأكد أولياء الأمور، أن صعوبة الامتحان تأتي عن تعمد من جانب الوزارة، وهي بذلك تهدد مستقبل أولادهم، علي حد قولهم.

فيما أعربت إحدي أولياء الأمور، عن غضبها، قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل.. الأسئلة كلها جاية من برة المنهج.. بيتلفسفوا علي الطلبة"، بينما علقت أخري قائلة: "أنا لما سمعت وزير التعليم بيقول إن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط عرفت إن الامتحان هييجي صعب".

وشهدت العديد من لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية حالات بكاء بين الطلاب بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

كما شهدت لجنة مدرسة هدي شعراوي التابعة لإدارة شرق التعليمية، عقب خروج الطلاب من الامتحان، حالة إغماء لطالبة نتيجة دخولها في نوبة بكاء بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

وأكد طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية، أن امتحان الكيمياء جاء في منتهي الصعوبة، وفوق مستوي الطالب المتميز، كما احتوي الامتحان علي سؤال من خارج المنهج الدراسي المقرر عليهم، بينما أكد عدد من الطلاب أن 10 % من أسئلة الامتحان جاءت من المنهج، وباقي الأسئلة من خارج المنهج.

فيما أعرب عدد من طلاب الشعبة الأدبية، عن ارتياحهم لسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، بينما احتوي علي بعض الأجزاء القليلة الصعبة.

وشهدت لجان الامتحان تفتيشات مشددة ومنع دخول الطلاب بالهواتف المحمولة لمنع محاولات التسريب أو الغش أثناء الامتحان.

يذكر أن عدد المتقدمين للامتحان فى محافظة الإسكندرية بلغ 42376 طالبا يؤدون امتحاناتهم فى 130 لجنة امتحانية ويتقدم للشعبة الأدبية 18764 طالبا ولشعبة العلوم 14133 ولشعبة الرياضيات 9479، كما تم تجهيز عدد 41 استراحة للمعلمين منها 35 للرجال و6 استراحات للسيدات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً