اعلان

الصبغة وكريمات فرد الشعر مرتبطان بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

توصلت دراسة طبية إلى وجود علاقة بين استخدام صبغات الشعر وكريمات فرد الشعر وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدى بين السيدات، كما تشير النتائج المتوصل إليها إلى اختلاف تأثير هذه المنتجات بين النساء من السود والبيض.

يعد سرطان الثدي ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء فى العالم، ففى عام 2016، كان هناك مايقرب من 1.7 مليون حالة عالمية من سرطان الثدى تم تشخيصها بين النساء.. ففى الولايا المتحدة، يعتبر سرطان الثدى ثانى أكبر أنواع السرطانات شيوعا بين النساء بعد سرطان الجلد.

وعلى الرغم من أن الوفيات لسرطان الثدى آخذة فى الإرتفاع فى الولايات المتحدة، إلا أنها لا تزال ثانى أكبر سبب للوفاة من السرطان لجميع النساء، والأمريكيات من السود هن الأكثر عرضة للوفاة مقارنة بالبيض.. يأتى ذلك فى الوقت الذى تكشف فيه الإحصاءات إلى أن يتم تشخيص حوالى 220.000 سيدة، و2.000 رجل بسرطان الثدى، وحوالى 40.000 سيدة و400 رجل يلقون حتفهم بسبب المرض سنويا.

فقد قام الباحثون فى جامعة "نيويورك" الأمريكية، بتحليل بيانات أكثر من 2.885 سيدة شاركن فى دراسة حول صحة المرأة، والتى هدفت إلى فهم آلية الإصابة بسرطان الثدى بين الأمريكيات من السود.

وقد أظهر تحليل السجلات الطبية، أنه من بين النساء اللواتى لا يعانين من سرطان الثدى، كان استخدام أصباغ الشعر أكثر شوعيا بين النساء من البيض من النساء من السود ( بواقع 58% للسود و30% للبيض)، فى حين كان استخدام كريمات فرط الشعر أقل شيوعا بين النساء من البيض (بواقع 5% للبيض و88% للسود) كما كان استخدام الكريمات المرطبة أكثر استخداما بين الأمريكيات من السود بواقع ( 59% مقابل 6% للنساء من البيض.

وعند تحليل البيانات، وجد الباحثون بعض الروابط الهامة بين الخطر المتزايد لسرطان الثدي واستخدام أصباغ الشعر والفرد الكيميائى للشعر (كريمات فرد الشعر)، أن أنماط الخطر تختلف بين النساء البيض والنساء السود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً