اعلان

طرق مبتكرة للعناية بالبشرة

كتب : أهل مصر

العناية بالبشرة، من أهم ما يشغل بال بالمرأة، وتعتبر تجهيزات الوجه قبل وضع المكياج من أهم الجوانب التى يجب عليكِ مراعاتها عند الخروج، ويعد الثلج من أهم العناصر التى يمكنك الاستعانة بها بديلاً عن مستحضرات التجميل المرهقة للبشرة، حيث ينقى البشرة من الشوائب وينظف المسام، ويستخدمه خبراء العناية بالبشرة منذ وقت طويل فى علاج الكثير من مشكلات البشرة، ولكن فى الآونة الاخيرة ابتعدت الكثير من الفتيات عن القيام بذلك.

لذا يقدم لك موقع "بولد سكاى" الهندى فوائد لاستخدام الثلج فى العناية بالبشرة تعرفى عليها:

1- الثلج قبل المكياج:

قبل وضعك للمكياج الخاص بك عند الخروج تقومين بوضع كريم أساس من أجل تقليل ظهور مسام البشرة الواسعة وهو الأمر الذى يسد المسام بالدهون ويعمل على ظهور حب الشباب، و لكن يمكنك تجنب ذلك عن طريق استخدام الثلج بديلاً عن كريم الأساس، احرصى على تمرير قطعة من الثلج على وجهك قبل وضع المكياج وسيساعدك ذلك على تقليل حجم مسام البشرة واختفائها وتنقية بشرتك من الأتربة وانتعاشها.

2- ترطيب البشرة: تحلم كل فتاة بالحصول على بشرة رطبة خالية من الجفاف، وعن طريق استخدام الثلج يمكنك ترطيب بشرتك والحصول على بشرة لامعة وناعمة بدون استخدام كريمات أو مستحضرات تجميل أخرى، فقط قومى بتمرير قطعة من الثلج على بشرتك صباحاً ومساءاً وستلاحظين الفرق فى ترطيب بشرتك.

3- الحماية من حب الشباب:

إذا كنتِ تعانين من مشكلة حب الشباب يمكنك التغلب عليها عن طريق الثلج فإن الثلج يعمل كمطهر طبيعى لمسام البشرة وينقيها من الأتربة ويقلل الالتهاب الذى يسبب ظهور حب الشباب، فاحرصى على استخدام الثلج عند غسيل وجهك يومياً ومع الوقت ستتخلصين من تلك المشكلة للأبد.

4- علاج تورم العينين والهالات السوداء:

يمكنك التخلص من الهالات السوداء وتورم الجفون عن طريق المواظبة على تمرير قطعة من الثلج 3 مرات يومياً، فإنه يقلل من الالتهاب وانتفاخ مسام البشرة كما يعمل على تنظيف مسام البشرة وتفتيح لونها.

5- سهولة إزالة الشعر:

يمكنك الاستعانة بالثلج فى تسهيل إزالة الشعر فقبل استخدامك للطريقة التى تتبعينها عند إزالة للشعر مررى قطعة من الثلج على المنطقة المراد غزالة الشعر منها وسيعمل الثلج على زعزعة الشعر من مكانها ويمثل مخدر طبيعى للبشرة فلا يشعرك بألم عند استخدام الشمع أو الطرق الأخرى لإزالة الشعر الزائد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا