اعلان

أبرز 5 مشاهد في امتحانات الثانوية اليوم.. هروب طالب بورقة "الإستاتيكا".. وحالات إغماء بين المراقبين.. وطالبة تدخل في غيبوبة

كتب : نجوى قطب

أدى طلاب الثانوية العامة، امتحانات اليوم التاسع من ماراثون الثانوية هذا العام، في كل من، مادة الإستاتيكا والجولوجيا وعلوم البيئة، للقسم العلمي، ومادة الفلسفة والمنطق، للقسم الأدبي.

ويؤدي 38 ألف و728 طالب وطالبة، امتحان الثانوية العامة، وتم توزيعهم على 104 لجنة على مستوى المحافظة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 مشاهد من امتحانات الثانوية العامة اليوم..

1- هرب بورقة امتحان الإستاتيكا:

صرح مصدر بغرفة عمليات إمتحانات الثانوية العامة ببني سويف، بأن امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا"، شهدت هروب طالب بورقة الإجابة وفراره بها، من داخل لجنة الشهيد مصطفى سلامة التابعة لإدارة الواسطى التعليمية.

وأفاد المصدر، أن الطالب "محمد ح.ع. م" يحمل رقم جلوس رقم 156779 قد هرب بورقة الإجابة بعد مرور جزء من الوقت المحدد للامتحان وتحرر المحضر اللازم.

2- إغماءات المراقبين:

قال رئيس غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أن أحد المراقبين بلجنة سمالوط الاعدادية بنين أصيب بحالة إعياء وإغماء، وتم نقله إلى المستشفى، فيما أصيب مراقب بمجمع مدارس أبو زيد بمركز دير مواس بارتفاع في ضغط الدم، وتم تحويله إلى مستشفى دير مواس العام.

بينما أصيب مراقب بلجنة المنيا الرسمية بحالة أعياء ونقل علة إثرها إلى المستشفى.

3- غيبوبة في امتحان الجيولوجيا:

إصابة إحدي الطالبات بلجنة الثانوية بنات، بمركز بني مزار، شمال المنيا، ودخلت الطالبة في غيبوبة أثناء أداء امتحان الجيولوجيا وعلوم البيئة للشعبة العلمية بالثانوية العامة.

وعلى الفور تم استدعاء سيارة إسعاف لنقل الطالبة المصابة إلى مستشفى بني مزار المركزي.

وفي نفس المحافظة، إصيبت طالبة بحالة إغماء، أثناء أداء امتحان "الجيولوجيا" بلجنة مدرسة الشهيد الرائد محمد حامد، بمركز ملوي، جنوب المحافظة، وتم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الطالبة على الفور إلى مستشفي ملوي العام، لعدم تمكنها من استكمال الامتحان، وعمل تقرير طبي لرفعه إلى المديرية.

4- حالات الغش:

الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأنه تم ضبط طالب بلجنة أحمد لطفى السيد بالسنبلاوين بالدقهلية بتلقى إجابات فى مادة الجيولوجيا وبحوزته جهاز موبيل أثناء اتصاله بأحد الأشخاص، وقد تم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تمكنت غرفة العمليات المركزية من ضبط 3 طلاب بلجنة السادات الثانوية بنين، بحوزتهم أجهزة موبيل تم استخدامها في الغش في مادة الفلسفة، وتم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف حجازي، إلى أنه تم ضبط طالبة بلجنة المنيا الرسمية المتميزة للغات بالبحر الأحمر، وبحوزتها جهاز موبيل، ولم تتمكن من إتاحة الامتحان.

وأكد حجازى أنه تم ضبط طالبين بلجنة شبرا الإعدادية بنين بالقاهرة وبحوزتهما جهاز موبيل وسماعة، وقد تم إبلاغ العضو القانونى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

5- تجمهر الطلاب:

تجمهر عدد من طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضة، اليوم بمدرسة الخلفاء الراشدين في محافظة الإسماعيلية، اعتراضًا على وقت الأمتحان.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام ٥٩٢ ألفًا و٤٧٤ طالبًا وطالبة يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة سير 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة