اعلان
اعلان

بعد العفو الرئاسي.. رحلة هشام طلعت مصطفى داخل المحاكم

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل عيد الفطر المبارك قرارا بالعفو عن 502 من المحبوسين، ومن بينهم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المفرج عنهم صحيا، وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة، وفي هذا السياق، يرصد موقع«أهل مصر»، التفاصيل الكاملة لرحلة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي منذ تورطه مع محسن السكري في قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم حتى الإفراج عنه.

تاريخ القضية داخل المحاكم:

ففي 28 أكتوبر 2008، عثر على المطربة اللبنانية سوزان تميم، مقتولة طعنا بالسكين في شقتها بدبي، وفي يوم 25 يونيو 2009، قضت محكمة جنايات القاهرة، بالإعدام شنقا على كل من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكرى.

محكمة النفض:

6 فبراير 2012، أيدت محكمة النقض المصرية، معاقبة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وضابط الشرطة السابق محسن السكري بالسجن المؤبد 25 عاما.

تحول القضية لمجلس الدولة:

في 21 أبريل 2015، رفضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري نائب رئيس مجلس الدولة، دعوى هشام طلعت مصطفى التي يطالب فيها بوقف قرار الامتناع عن الإفراج الصحي عنه.

23 يونيو 2015، قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، إحالة دعوى هشام طلعت مصطفى التي يطالب فيها بوقف القرار السلبي بالامتناع عن الإفراج الصحي عنه، لتوافر جميع شروطها القانونية لحالته، لمصلحة الخبراء وتحديد جلسة 25 يوليو المقبل للنظر فيها، ففي 07 سبتمبر 2015، رفضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة دعوى رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، التي يطالب فيها بالإفراج الصحي عنه، لتوافر جميع شروط الإفراج القانونية لحالته.

السيسي يختتم القضية:

ويختتم الرئيس تلك القضية التي استمرت إلى ما يقرب من 9 سنوات، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا بالعفو عن 502 من المحبوسين قبل عيد الفطر المبارك.

وقالت مصادر، إن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى من بين المفرج عنهم صحيا، وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس