اعلان

خارطة السعادة الزوجية.. مفاتيحها رفع روح الزوج المعنوية والابتسامة

"الفستان أبيض وطرحة، وفرحة فى عيون وقلوب تنبض بالدعاء، بحياة تسكنه السعادة والهناء".. حلم كل فتاة، ولكن عزيزتى، إن كنت متزوجة حديثًا، أو كنت عروس مقبلة على الزواج، فلا تدعى السعادة تنتهي بانتهاء حفل زفافك، بل أجعليها ركن أساسي من أركان حياتك، فأنت أساس كل شئ، مفاتيح السعادة والهدوء والاستقرار بيديك والعكس أيضًا منك.

"أهل مصر" نقبت عن مفاتيح خارطة السعادة الزوجية، وتقدمها لك في السطور التالية..

معنويات الزوج

حافظي دائمًا على منح زوجك الثقة في نفسه، أخبرية بأنه الشخص الأهم في حياتك، وأنك تثقى في قراراته، وتحرصي على الاستعانة به في الأوقات العصيبة لديك، اجعليه يشعر بأنك جزء منه، وأنه كل شئ بحياتك.

وكونى مستمعة جيدة له إن تحدث إليك، وإن طلب نصيحتك في أمر من أمور حياته فعليك بها، وإن لم يطلبها إياك أن تبادري بالنصح، حتي لا يتسلل إلى نفسه شعور أنك متسلطة عليه.

لا للقيود:

الزواج ليس سجن]ا أبديًا أنت حراسه، بل هو سكن ومودة ورحمة وتفاهم وتعاون، فلا تكوني متسلطة متجبرة، تفرضي القيود التي تخنق علاقتكما فيبدأ زوجك بالبحث عن المتنفس بعيدًا عنك مع إمرأة أخرى.

لا ثالث لكما:

أغلقي باب "التدخل الاجنبي" فلا تشاركي أحد أيًا من كان في مشكلاتك الزوجية، ولا تطلعي أحد على تفاصيل حياتك، فقد تكون أرائهم هدامة، فتهدم بيتك، وتدمر حياتك، وكم من علاقات حولك دمرها تدخل أطراف خارجية، خاصة من الأهل، فلن ينسي زوجك إسائتهم، ولن ينسوا ما ألم بك من ألم بسبب زوجك.

تعطري وابتسمي:

قبل أن يأتى زوجك من يوم عمل شاق، تزينى، وأرتدى له ملابس نظيفة، وتعطري، وزينى عشكما بإبتسامة تنثر السعادة في كل مكان، ولا تحدثى في مشكلاتك اليومية إلا بعد أن يتناول طعامه وقسطًا من الراحة، ودائمًا أختارى الوقت المناسب لما تتحدثين فيه.

شاركيه اهتماماته:

شاركي زوجك إهتمامته، بأن تشاهدي معه مباراة لكرة القدم، إن كان من عشاقها، أو نشرة الأخبار إن كان من متابعيها، وناقشيه في أمور عمله، بود وحب وإبتسامة أنيقة.

أهلك وأهله:

بود هاتفى أمه، وتحدثي إلى اخواته، بغرض الاطمئنان عليهم، عامليهم بلين ورفق، وأجعلي كلمتك الطيبة حديثهم عنك في غيابك، لا تسمحى لأية خلافات أن تتفاقم بينك وبين حماتك، ودائما احرصي على أن تمنحيها الهدايا.

وعن أهلك، فلا تتحدثي معهم عن زوجك إلا بطيب، حتى لا تسوء العلاقة بينهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً