اعلان

حصاد وزارة السياحة في أسبوع..2007 سائحين يزورون دهب وشواطيء الإسكندرية كاملة العدد

جاء الأسبوع السياحى لمصر هذا الأسبوع بالعديد من الأحداث المهمة، "أهل مصر ترصد لك أهم هذه الأحداث متمثلة فى عدة نقاط توضح لك أهم إنجازات الوزارة والمشاكل التى تواجهها.

جولات تعليمية لزائري المتحف المصري خلال أيام العيد

أعلنت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة أن المتحف المصري بالتحرير سينظم عدد من الجولات التعليمية المتخصصة للأسر التي ستقوم بزيارة المتحف خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأشارت صلاح إلى أن الجولات الإرشادية ستلقي الضوء على القطع الأثرية والنقوش الموجودة بالمتحف التي تعبر عن مظاهر الاحتفال بالأعياد في مصر القديمة، مضيفة أنه سيتم إقامة عدد من الأنشطة التفاعلية للأطفال تتنوع ما بين ثقافية وترفيهية.

990 سائحا من مختلف الجنسيات يزورون دهب

زار مدينة دهب بجنوب سيناء 990 سائحا من مختلف الجنسيات خلال الـ24 ساعة الماضية منهم 264 سائحا أجنبيا و708 سائحين مصريين و18 سائحا عربيا.

وقال مصدر مسئول بقطاع السياحة بالمحافظة، إن السائحين زاروا مناطق البلوهول والثري بول واللاجونا لممارسة رياضة الغوص والمحميات الطبيعية في ابوجالوم والبلولاجون عن طريق الجمال والمراكب، بالإضافة إلى قيامهم برحلات سفاري إلى وادي قني والطويلات للتمتع بركوب الجمال وتناول الطعام البدوي.

تحالف السياحة يدين العمل الإرهابي بالحرم المكي

أدان تحالف شركات السياحة المصرية "إيجي توريزم" الحادث الارهابي الذي استهدف الحرم المكي أمس، واصفا إياه بالعمل "الخسيس".

وأشاد، أحمد البكري رئيس تحالف شركات السياحة المصرية ايجي توريزم، بدور قوات الأمن السعودي التى أحبطت العملية الإرهابية والتى خطط لها مجموعة إرهابية من أجل إفساد موسم الحج هذا العام، مسدد على أن الإرهاب لن ينجح في إفشال موسم الحج هذا العام.

مصر تشارك في مؤتمر منظمة السياحة العالمية للتنمية المستدامة

شاركت وزارة السياحة في الجلسة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في العاصمة الفليبينية مانيلا، تحت عنوان "قياس السياحة المستدامة".

وقدمت وزارة السياحة، الرؤية المصرية والجهود التي بذلتها الوزارة في مجال السياحة المستدامة من خلال وحدة الحسابات الفرعية خلال السنوات الماضية TSA Tourism Satellite Account، والدور الريادي الذي قامت به مصر في المنطقة لقياس الإحصائيات والحسابات السياحية ومساهمة السياحة في الاقتصاد بمشاركة جهود الوحدة وذلك بالتعاون مع الكثير المؤسسات المصرية مثل الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

2007 سائحين من مختلف الجنسيات يزورون مدينة دهب

استقبلت مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء 2007 سائحين، خلال الـ 24 ساعة الماضية، منهم 251 سائحًا أجنبيًا و1694 مصريًا و62 عربيًا.

وأوضح مصدر مسئول بقطاع السياحة بجنوب سيناء أن السائحين قاموا بزيارة مناطق البلوهول والثري بول واللاجونا لممارسة رياضة الغوص، وقاموا أيضا برحلات سفاري إلى وادي قني والطويلات للتمتع بركوب الجمال وتناول العشاء البدوي إضافة إلى زيارة المحميات الطبيعية في أبو جالوم والبلولاجون عن طريق الجمال والمراكب، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال السياحي والفندقي بالمدينة بلغت 43%.

فرض الطوارئ بسبب قنديل البحر

أعلنت السواحل المصرية فرض حالة الطوارئ بعدما شهدت مؤخرا هجمات مكثفة لقناديل البحر، ما يشكل تهديدا للموسم السياحي الحالي.

وارتفعت نسب المادة اللاسعة بعدما أدت كثافة القناديل التي تفرزها في البحر، إلى إصابة العديد من المصطافين بلسعاتها، وشكل عددا آخر مجموعات على الشواطئ لجمع قناديل البحر ودفنها خوفا على الأطفال منها.

نسب الإشغالات بالإسكندرية والساحل الشمالي‏ خلال العيد%100

أكد اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، عدم تأثر حركة السياحة الداخلية بظهور أعداد كبيرة من قناديل البحر بالساحل الشمالي والإسكندرية ومطروح، وبعض مناطق ساحل البحر الأحمر، في ظاهرة غير مسبوقة.

وقال حمدي، في تصريحات صحفية، إن نسب الإشغالات السياحية في الإسكندرية والساحل الشمالى سجلت 100٪‏ خلال أيام العيد، مع توقعات بزيادة كبيرة في الحركة مع بداية شهر يوليو المقبل، بسبب زيادة حركة السياحة الأجنبية والعربية، والتى تتزامن مع فترة الإجازات بدول الخليج العربي.

سباق دراجات نارية بالغردقة لتنشيط السياحة

نظم نقابة المرشدين السياحين ونادي الموتوسيكلات El gouna Motoclub حدث رياضي عالمي في الفترة من 29 -30 6 2017.

جاء السباق تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر والهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر والاتحاد المصرى لرياضة السيارات والدراجات النارية.

يتضمن فعاليات الحدث الـرياضي تحقيق أطول مسافة على موتوسيكل خلال 24 ساعة داخل الحلبة لكسر الرقم العالمى وتسجيل رقم مصرى جديد باسـم الدارج المصري على عبده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال